السياحة

متى تم بناء برج إيفل

متى تم بناء برج إيفل فهو أحد المعالم المشهورة في فرنسا ومن عجائب الدنيا السبع، ويعد أيضاً من المعالم السياحية التي يأتي لها الزوار من كل مكان في العالم، لقضاء أوقات سعيدة والتقاط بعض الصور للذكرى، وقد كان يستعمل برج إيفل في البداية للمراقبة وبث المحتويات الإذاعية والتلفزيونية، وتم تسميته برج إيفل وذلك نسبة للمهندس المعماري الذي قام بتشييده وهو غوستاف إيفل.

#اقرأ أيضا أين يقع أكبر جرس في العالم

متى تم بناء برج ايفل

يوجد برج إيفل في مدينة باريس عند أقصى العاصمة الفرنسية، قد تم بناء برج إيفل في عام 1889 ميلادية، والمدة التي قد استغرقها البرج لبنائه هي عامان فقط ويرجع السبب الأساسي في بنائه هو الاحتفال بالثورة الفرنسية وقد مر على هذه الثورة حوالي 100 عام، ويتم الاحتفال بها لأن بسببها قد أنهت جميع أشكال الدكتاتورية في البلاد ونشرت الديموقراطية.

وقد كان الهدف من إنشائه هو تخليد الذكرى المئوية للثورة الفرنسية، استخدام الحديد المطاوع بدلا من الحديد الفولاذ وذلك لأن تكلفة الحديد المطاوع أقل، والشكل العام لبرج إيفل فخم وقد تم تقدير الميزانية التي استهلكها لإنشاء البرج حوالي مليون ونصف دولار.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم فيراري

معلومات عن برج إيفل

وبلا شك أن هناك العديد من الأمور التي ساعدت على جعل برج إيفل من المعالم السياحية المشهورة الموجودة في فرنسا وأحد عجائب الدنيا السبع:

  • يتكون برج إيفل من جسم حديدي وبذلك فهو يحتوي على حوالي 38 ألف قطعة حديد، بالإضافة إلى وجود ٢ مليون ونصف مسمار وبالتالي فإن البرج يحتوي على حوالي 10 أطنان من الحديد.
  • ارتفاع برج إيفل يصل إلى حوالي 324 مترا، وبالنسبة لارتفاع السطح فيبلغ 365 سنتيمترا.
  • برج إيفل مكون من ثلاث طبقات رئيسية بالإضافة إلى أنه يوجد سبع مصاعد كهربائية، ويوجد مطاعم سياحية فاخرة وذلك لتقديم الطعام إلى الزائرين، ويستغرق المصعد للوصول إلى قمة البرج حوالي ثمان دقائق.
  • قد تم تصميم هذا البرج على يد العديد من المهندسين منهم ستيفن سوفيستري، موريس كوتشلن، ايميل نوغيير وقد كان الإشراف العام للبرج على يد المهندس غوستاف إيفل.
  • وفي البداية كان يتم استخدام برج إيفل لإجراء بعض التجارب العلمية، والتنبؤ بأمور الطقس.
  •  تم دهن برج إيفل بثلاث درجات من الدهانات المختلفة، فاللون الغامق يوجد في قاعدة البرج وأعلى البرج قد تم دهنه بالدرجة الأفتح من اللون ويتم دهنه مرة أخرى كل سبع سنين وذلك لحمايته من العوامل الخارجية.
  • تم تزويد برج إيفل بإضاءات في غاية الروعة ليتم تنويره في الليل ليضيف منظر ساحر وجذاب.
  • قد تمت مشاركة العديد من المهندسين في إنشاء هذا البرج العظيم فقد تم الاستعانة إلى ما يزيد عن 50 مهندس معماري و300 عامل.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم مدهش

ما هو برج إيفل

فهو من ضمن المباني المشهورة التي توجد في مدينة باريس، وقد تم بناء برج إيفل من الحديد المطاوع وقد تم الاهتمام بهذا البرج كثيراً من قبل الحكومة الفرنسية فقد كان الهدف من إنشاءه هو أن يكون هذا البرج بمثابة معلماً هام في باريس وقد تم الانتهاء من بنائه في مدة قياسية وهى سنتين وشهرين وخمس أيام.

وقم تم استخدام برج إيفل في أعراض كثيرة مثل البث التلفزيوني والإذاعي كما أنه قد استخدامه لأجراء العديد من التجارب العلمية من قبل العلماء والمهندسين وأيضاً المهندسين.

يتوفر داخل برج إيفل مطعمان وبذلك يتيح لجميع الزائرين مشاهدة بانوراميه باريس بالإضافة إلى توفير جميع الخدمات التي قد يحتاج إليها السياح.

#اقرأ أيضا أين يقع قصر عابدين

في النهاية نكون قد أوضحنا إجابة سؤال متى تم بناء برج إيفل كما تناولنا أهم المعلومات عنه

زر الذهاب إلى الأعلى