منوعات

كم مره اخذ المنتخب السعودي كأس العالم

كم مره اخذ المنتخب السعودي كأس العالم نتيجة نجاحاته المتعددة هو سؤال يطرحه اغلب مشجعي المنتخب السعودي، حيث تم تأسيس هذا المنتخب منذ عام 1956 ليحظى بالعديد من البطولات  والتأهل لكأس العالم، كما استطاع المنتخب السعودي الانضمام إلى نادي الفيفا ليحظى بالمشاركة في العديد من البطولات الدولية والمحلية، وفي السطور التالية سوف نوضح لكم عدد مرات فوز السعودية بكأس العالم.

كم مره اخذ المنتخب السعودي كأس العالم

لم تتمكن السعودية من الحصول على كأس العالم ولا مرة منذ تاريخ تأسيس المنتخب، وبالرغم من مهارة الفريق ولاعبي النادي إلا أنه لم يستطع سوى الحصول على بطولة كأس آسيا ثلاث مرات وتأهيله للتصفيات النهائية في كأس العالم، ودائما ما كانت المنافسة الشديدة انام المنتخبات الأوربية هي حائط صد فوز السعودية في كأس العالم، ومن هنا قال المدرب الفرنسي هيرفي رينارد بالإعلان عن تحضير فريقه وتجهيزه على أعلى مستوى خلال الأيام القادمة ليتمكن من المشاركة في تصفيات كأس العالم في قطر.

كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم

تم تأهيل المنتخب السعودي لمباريات كاس العالم أكثر من ست مرات وذلك بفضل قوة الفريق السعودي بفوزه في العديد من المباريات ومن ثم الحصول تأهيله للتصفيات والحصول على عدد كبير من البطولات المختلفة، وقد كانت المرة الأخيرة لتأهيل المنتخب السعودي لكأس العالم في عام 2022 وذلك بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد.

تعرف على: كم بطولة للاتحاد

مدرب المنتخب السعودي

استطاع هيرفي رينارد تحقيق العديد من البطولات والنجاحات الكثيرة لنادي المنتخب السعودي وذلك بفضل خبرته السابقة ولعبه كمدافع فرنسي في اكبر الأندية الفرنسية وتحقيقه للعديد من الإنجازات في فترة التسعينات، ولكن يعظ اصابته الشديدة في قدمه توقفت مسيرة رينارد الكورية ليعمل بعد ذلك كمدرب للمنتخبات العربية ومنها منتخب السعودية وبفضله تم تأهيل المنتخب السعودي للعب في تصفيات كأس العالم وذلك في عام 2004.

أفضل لاعبي المنتخب السعودي

يمتلك المنتخب السعودي عدد كبير من أمهر اللاعبين الهدافين على مستوى الأندية الأخرى، وفيما يلي نبذة مختصرة عن إنجازات كل لاعب:

  • صالح النعيمة: لاعب صالح أكثر من 100 مباراة  احتل فيها خط الدفاع وتمكن من قيادة الفريق أثناء مباريات كاس الامم الاسيوية في عام 1998.
  • سامي الجابر: بفضل أهدافه القوية تمكن من المشاركة في مباريات كأس العالم اكثر من أربعة مرات على التوالي، وتم تصنيفه من أفضل لاعبي المنتخب السعودي.
  • يوسف الثنيان: بفضل هذا اللاعب حصل المنتخب السعودي على بطولة اسيا لمرتين على التوالي إثر أهدافه القوية تجاه الفريق المنافس.
  • محمد الدعيع: من اشهر وامهر حارس مرمى المنتخب السعودي وتمكن من التصدي للعديد من الأهداف القوية ومن ثم شارك في العديد من مباريات كاس العالم.

تعرف على: كم بطولة للهلال في اسيا

ابرز إنجازات وبطولات المنتخب السعودي

مما لا شك فيه ان المنتخب السعودي قام بتحقيق العديد من الإنجازات والبطولات الحقيقة منذ تأسيسه وحتى الآن، ومن ابرز إنجازاته ما يلي:

  • حصل المنتخب السعودي على بطولة سنغافورة لكأس العالم الاسيوي في عام 1984.
  • تمكن المنتخب السعودي من الوصول لتصفيات كأس العالم في أمريكا وذلك في عام 1994.
  • حصل المنتخب السعودي على كأس الغرب للمرة السابعة على التوالي في البطولة التي أقيمت في قطر عام 1998.
  • استطاعت السعودية الحصول على لقب الوصيف ومن ثم خطف المركز السابع في تصفيات كأس العالم للقارات وذلك في عام 1997.
  • في عام 2002 فازت السعودية بكأس الخليج وقد تأهلت لمباريات كأس العالم في اليابان.

زر الذهاب إلى الأعلى