منوعات

من هو مؤسس كرة القدم

من هو مؤسس كرة القدم التي تعتبر هي اللعبة الأشهر في جميع دول العالم ولها جماهيرية كبيرة، حيث يمكنك أن ترى العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار يقومون بممارسة تلك الرياضة سواء في النوادي أو الساحات أو الملاعب، وتحتاج تلك الرياضة إلى وجود فريقين يتكون الواحد منهم من 11 لاعب وكليهما يقومون بالتنافس على إدخال الأهداف في مرمى الفريق المنافس والفائز هو من يحقق أكبر عدد من الأهداف.

من هو مؤسس كرة القدم

بدأ تاريخ تلك اللعبة في دولة إنجلترا وتحديدًا في عام 1863 وذلك عندما حدث الآتي:

  • قام اتحاد كرة القدم الإنجليزي بوضع بعض الأسس والقواعد التي تخص تلك اللعبة لأن كان لها العديد من الطرق التي يمكن اللعب بها.
  • مواصفات كرة القدم التي تستخدم في ممارسة تلك اللعبة تم وضعها من خلال الاتحاد الإنجليزي وهي تكون مصنوعة من الجلد ويوجد حولها غطاء جلدي يحافظ على الشكل الخارجي الكروي لها.
  • قام اتحاد كرة القدم بعقد اجتماع آخر في سنة 1872 وتم تحديد الشكل النهائي للكرة على أنها تكون كروية ولها محيط يتراوح ما بين 27 إلى بوصة، أي ما يعادل 68.5 إلى 71 سم، ويكون وزنها ما بين 13 إلى 16 أوقية.
  • بعد ظهور وتأسيس الدوري الإنجليزي في لعبة كرة القدم بدأت بعض الشركات التي تصنع كرة القدم في الظهور وكان على رأسها شركة ميتري وكذلك شركة توملينسون أوف جلاسكو ومع مرور الوقت تحسنت جودة صناعة كرة القدم.

تعرف على: كم طول ملعب كرة القدم

تاريخ كرة القدم على مر العصور

مرت كرة القدم بالعديد من التطورات واشتهرت في عصور وحضارات مختلفة سوف نوضح بعضها فيما يلي:

  • بداية عمل كرة القدم كان من خلال قربة تم تصنيعها عن طريق جلود الحيوانات ومن ثم تم عمل العديد من التعديلات عليها على مر السنين حتى تصبح بشكلها الحالي.
  •  يقال أن بداية كرة القدم كانت من خلال المصريين القدماء أي منذ حوالي 2500 سنة قبل الميلاد، لكن كانوا يستخدمون أيديهم وأقدامهم من أجل إحكام السيطرة على الكرة
  • كرة القدم كانت معروفة عند الرومانيين وأشتهرت في لعبة هاربستم التي كان الهدف منها هو الاحتفاظ بكرة ذات حجم صغير لفترة طويلة من الوقت.
  • عرفت كذلك كرة القدم عن الصينيين وكان يطلق عليها اسم تسو تشو ومعناها باللغة الصينية ركل الكرة وكان يتم اللعب بها منذ عام 206 قبل الميلاد ولمدة تزيد عن 400 سنة وكان تعد بمثابة تمرين للجنود العسكريين.

تعرف على: كم طول سالم الدوسري

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس كرة القدم والتي تم في إنجلترا من خلال اتحاد الكرة، والجدير بالذكر أن اختراع أول كرة مطاطية تم من خلال تشارلز جوديير في سنة 1836 ومن ثم قام بعمل بعض التطوير والتعديلات على اختراعه في سنة 1855 حتى تصبح بشكل الكرة الحالي المتعارف عليه.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى