منوعات

من هو مؤسس ويسترن يونيون

من هو مؤسس ويسترن يونيون أو ما يطلق عليها اسم شركة الاتحاد  الغربي المتخصصة في المعاملات المالية وخدمات الاتصال، والمقر الرئيسي لها موجود في جرين وود فيلادج التي تقع في أمريكا الشمالية ولها العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم وتنتشر فروعها في أكثر من 200 دولة ويبلغ عدد الموظفين بها نحو 11 ألف موظف.

من هو مؤسس ويسترن يونيون

عزرا كورنيل هو رجل أعمال أمريكي وقام بتأسيس شركة ويسترن يونيون في الفترة التي تقع ما بين 1851 إلى 1856 وسوف نوضح بعض من أبرز المعلومات الخاصة به فيما يلي:

  • ولد حيرام سيبلي في يوم 11 يناير عام 1807 وذلك في حي ذا برونكس الموجود في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة.
  • عمل عزرا في العديد من المجالات فقد كان سياسي ناجح، ومخترع، ورجل أعمال، وكان يحرص على تقديم الأعمال الخيرية.
  • كان اسم شركة ويسترن يونيون في البداية هو شركة نيويورك والمسيسبي التلغرافات المطبوعة ومن ثم تم تغير اسمها إلى شركة ويسترن يونيون للتلغراف.
  • بدأت الشركة بناء خط تلغراف لها من بافالو وحتى سانت لويس وقامت بالاستحواذ على خطوط نقل البرقيات، وبعدها بعشر سنوات قام ببناء خط عابر للقارات من أجل نقل البرقيات.
  • كانت شركة ويسترن يونيون أول من أطلق بطاقات الائتمان الاستهلاكية وكان ذلك في سنة 1914، وتطورت الشركة في عام 1935 وأصبحت ترسل الصور بشكل سريع من خلال خدمة Telefax.
  • كانت تعتبر أحسن شركة قائمة بأعمال تحويل التلغراف في الولايات المتحدة الأمريكية خلال القرن الـ19 واحتكرت ذلك المجال، إلى أن وقفت ذلك النشاط بحول عام 2006.

تعرف على: من هو مؤسس باي بال

معلومات عن شركة ويسترن يونيون

بعد أن عرفنا من هو مؤسس ويسترن يونيون يأتي الدور على ذلك بعض المعلومات الحالية عن الشركة والتي يكون من أبرزها ما يلي:

  • الأعمال التي تقوم بها ويسترن يونيون تنقسم إلى أكثر من قسم مثل الخدمات التجارية، الحوالات المالية، المدفوعات التجارية، تحويل الأموال من شخص لشخص وغيرها.
  • تعاملات الشركة المالية تتبع لبورصة نيويورك، وتحقق عائد سنوي يصل إلى 4.835 بليون دولار أمريكي، وصافي الربح الخاص بها يبلغ 744.3 مليون دولار أمريكي.
  • تقدم شركة ويسترن يونيون العديد من المساهمات والأعمال الخيرية مثل منح دراسية للطلاب، تقديم الدعم المالي للمؤسسات الخدمية الغير هادفة للربح وتسعى من أجل الاستجابة للكوارث، وبناء المجتمعات.

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس ويسترن يونيون وهو الأمريكي عزرا كورنيل الذي توفي في يوم 9 ديسمبر 1874 عن عمر يناهز الـ 67 سنة وحاليا الرئيسي التنفيذي للشركة هو حكمت ارسك الذي يتقلد منصب عضو مجلس الإدارة.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى