توب 5

أسرع 5 عجول في العالم

أسرع 5 عجول في العالم يجب على كافة الأشخاص الذين يمتلكون مزارع التعرف عليهم، وتعد العجول من الحيوانات التي يستخدمها الإنسان منذ القدم في الكثير من الأمور، ويعتمد عليها في غذائه حيث أنها المصدر الرئيسي للحوم الحمراء، وهي لها أنواع متعددة.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 طائرات في العالم

أسرع 5 عجول في العالم

تنتشر العجول في كافة بقاع العالم وتختلف في أنواعها وخصائصها من دولة لأخرى، وإليكم أسرع 5 عجول في العالم فيما يلي:

عجول الانجس

يتميز هذا النوع بقدرته العالية على العيش في بيئات مختلفة، وهو من أفضل العجول التي يمكن اقتنائها حيث أنها تنمو أسرع من الأنواع الأخرى وتعد من أكثر العجول خصوبة، وتتميز بلونها الأحمر الداكن أو الأسود ولا تمتلك قرون.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 حيوانات في العالم

شقراء الأكتين

توجد في الجهة الجنوبية الشرقية لدولة فرنسا، وتتنوع ألوانها بين الذهبي والأبيض والكريمي وتصل تلك العجول إلى أوزان جيدة للغاية، حيث أنها في الغالب لا تقل عن 1300 ك جرام.

سلالة شاروليز

هي من العجول الفرنسية الموجودة منذ القدم وتنفرد عن غيرها أن اللحم الخاص بها له نكهة تميزه عن غيره من العجول، ويوجد باللون الأبيض غالبًا وتتأقلم تلك العجول مع مختلف البيئات.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 جبال في العالم

عجول سلالة هيرفورد

هي عجول إنجليزية ويمتزج جسدها بالون الأبيض والبني، وتتميز بقدرتها على تحمل المناخ المائل للبرودة وهي في الغالب تستطيع التأقلم مع أنواع الطقس المختلفة، ويصل وزن العجل بها إلى حوالي 1150 كيلو جرام.

سلالة الليموزين

تتمتع تلك العجول بنسبة خصوبة عالية، وتمتلك نسبة مناعة مرتفعة تجعلها قادرة على مواجهة مختلف أنواع الأمراض وهي من أشهر العجول الفرنسية، ويمكن نقلها من بيئة لأخرى بشكل سلس.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 جزر بالعالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أسرع 5 عجول في العالم وذلك عبر موقع مستقبلنا، ووضحنا لكم معلومات متنوعة حول كل عجل منهم وذلك لتتمكن من شراء أفضل سلالات العجول المتاحة بالسوق.

زر الذهاب إلى الأعلى