توب 5

أشهر 5 مقابر مفقودة في العالم

أشهر 5 مقابر مفقودة في العالم يتم البحث عنها لأنها تعبر عن حضارات البلاد كما أن لها قيمة تاريخية وسياحية كبيرة للبلد التي توجد بها، حيث أن العديد من السائحين يعشقون رؤية الآثار التاريخية ويسافرون مسافات طويلة للتعرف على تلك الحضارات.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أطفال في العالم

أشهر 5 مقابر مفقوده في العالم

على الرغم من المقابر العديدة التي تم اكتشافها في مختلف دول العالم إلا أنه ما زال هناك الكثير الذي لم يتم اكتشافها بعد، وإليكم أشهر 5 مقابر مفقودة في العالم فيما يلي:

نفرتيتى

تعد أشهر ملكة مصرية استطاعت إبراز مدى قوتها وشجاعتها، حيث أنها ساعدت زوجها كثيرًا وهو الملك إخناتون وهما من الأسرة 18، ولم يتم الاستدلال حتى الآن عن القبر الخاص بها ويوجد العديد من الباحثين الذين يعتقدون أن مقبرتها توجد بجانب مقبرة زوجها.

#اقرأ أيضا: أفضل 5 سيارات رياضيه خارقة في العالم

رمسيس الثامن

هو الابن الأخير لرمسيس الثالث، ويعتبر سابع ملك في الأسرة ال20 ولم يبقى في الحكم سوى عام فقط، وهو يعد الملك الوحيد في تلك الأسرة الذي لم يتم معرفة مكان مقبرته.

الإسكندر الأكبر

يعتبر الإسكندر من أهم أساطير العالم وأعظم الملوك الذين مرو على التاريخ، ولكن لم يتم معرفة مقبرته إلى الآن والتي تعد من الأمور الهامة والتي تريد العديد من الدول معرفة مكانها، ويقول البعض أنها توجد في اليونان بمنطقة إيجه وبعض المؤرخين يقولون أنها في سيوة بمصر.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشخاص بالعالم

تحتمس الثانى

هو زوج الملكة حتشبسوت ويعتبر الملك الرابع للأسرة ال 18 ولم يتم التعرف على المقبرة الخاصة به حتى وقتنا الحالي.

عنخ إس إن آمون

هى إحدى أجمل الملكات وزوجة توت عنخ آمون، وما زالت البحوث قائمة حتى وقتنا الحالي لمعرفة هل مقبرتها هي رقم 63 أو 21.

#اقرأ أيضا: أغنى 5 أشخاص في العالم

لقد تعرفنا من خلال المقال على أشهر 5 مقابر مفقوده في العالم وذلك من خلال موقع مستقبلنا، وتعرفنا على تفاصيل مختلفة حول كل مقبرة قمنا بذكرها حيث أن لتلك المقابر قيمة تاريخية وأثرية وسياحية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى