توب 5

أكثر 5 غواصات في العالم

أكثر 5 غواصات في العالم قوة وقدرة على حمل أثقل المعدات لا تتوفر لدى العديد من الدول الموجودة في العالم، وتعتبر الغواصات هي الآلات التي يمكن من خلالها الغوص داخل أعماق البحار والمحيطات والتعرف على أسرارهم.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 ملاعب في العالم

أكثر 5 غواصات في العالم

توجد العديد من الغواصات المتنوعة في العالم وسوف نتعرف معًا على أكثر 5 غواصات في العالم لها أهمية وخصائص مذهلة، وهم كالتالي:

#اقرأ أيضا: أشهر 5 ثعابين في العالم

غواصة أوهايو

هي تتبع البحرية الموجودة بأمريكا، وتحمل تلك الغواصة أوزان ثقيلة، ويمكنها تحمل وزن ما يقرب من 24 صاروخ يو جي إم-133 ترايدنت 2 دي 5 من باليستيا، وتمكنت أمريكا من وضع حوالي تسع غواصات داخل أعماق المحيط الهادئ، وما يقرب من خمسة غواصات داخل المحيط الأطلسي.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 نجوم في العالم

غواصة كولومبيا

تعتبر النسخة الأحدث للغواصات التي تعمل عليها الولايات المتحدة الأمريكية حيث وتم الإعلان عن أنها ستصبح جاهزة تمامًا في 2031، ولديها القدرة على استيعاب حوالي 16 صاروخ فقط من نوع ترايدنت 2 دي 5.

مشروع بوري 955

تابعة لروسيا وتتميز بأنها ستكون أكبر في الحجم من الغواصات السابق ذكرها، وبها العديد من المميزات الفريدة وتم تصنيفها أنها أكثر الغواصات هدوءًا، وسوف تحمل صواريخ من نوع آر أس أم 56 بولافا.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 مقابر مفقودة في العالم

غواصات ذئب البحر

تعد من أكثر الغواصات تكلفة ويصل سعرها إلى حوالي ثلاثة مليون دولار، وتتميز بسرعتها الكبيرة وقدرتها الهجومية المتميزة مع حملها لعدد كبير ومتنوع من الأسلحة.

غواصات فانغارد

تتميز بقدرتها المدمرة وهي تتبع الأسطول البريطاني، وتم الإعلان عن احتواء كل غواصة على عدد كبير من صواريخ فئة ترايدنت 2 دي 5.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 شواطئ في العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أكثر 5 غواصات في العالم وذلك من خلال موقع مستقبلنا، ووضحنا لكم بعض المعلومات الهامة حول كل غواصة منهم والتي تصنعها الدول لتكون ضمن أهم الأسلحة النووية بالعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى