توب 5

أشهر 5 ثعابين في العالم

أشهر 5 ثعابين في العالم تتنوع بشكل كبير بين الثعابين السامة والغير سامة، كما تختلف درجة خطورة الثعبان تبعًا إلى نسبة السم الموجود به حيث توجد أنواع تستطيع القضاء على حياة الكائن الحي في غضون دقائق فقط، وتتنوع أشكال هذه الثعابين بشكل كبير.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أطفال في العالم

أشهر 5 ثعابين في العالم

يوجد حول العالم الكثير من الثعابين المتنوعة والتي تختلف في شكلها وخصائصها، وإليكم أشهر 5 ثعابين في العالم فيما يلي:

ثعبان اللافندر ألبينو

هو من الأنواع الغير شائعة ويتميز بلونه الرائع الذي يجذب إليه الأنظار، ويعد من أغلى الأنواع الموجودة بالعالم وتصل تكلفته إلى حوالي 40,000 دولار.

#اقرأ أيضا: أفضل 5 سيارات رياضيه خارقة في العالم

ثعبان بايثون الشبكي

ويعد من أهم الأنواع الأليفة التي لا تضر مالكها ولهذا يقوم الكثيرين من محبي الثعابين باقتنائها، ولهذا يعد سعره مرتفع قليلًا حيث يتراوح من 25000 دولار وحتى 50000 دولار.

الشجرة الخضراء

هو نوع من الثعابين السامة والتي يطلق عليها ذات الأنياب الخلفية ويوجد في أفريقيا في كل من سوازيلاند وناميبيا وموزمبيق، وتتمتع تلك الثعابين بقدرة مختلفة على طي الأنياب الخاصة بها داخل فمها وذلك عندما تشعر أنها لا تحتاج لها، وتتسبب في نزيف داخلي للضحية.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشخاص بالعالم

ثعبان بايثون أسود الرأس

يعيش في أستراليا وهو يتميز بلون رأسه الأسود، ويعتبر من الأنواع التي تحتاج إلى البرية حتى تتكاثر، ولهذا فهي يصعب تربيتها وهذا أدى إلى ارتفاع الثمن الخاص بها قليلًا حيث تتكلف نحو 2200 دولار.

ثعبان الكرة  بايثون غير المتدرج

يتميز بالجلد الناعم والرائع في مظهره، وتصل تكلفته إلى 10000 دولار، ويمكن أن يرتفع السعر بناءً على نوعه والذي يصل إلى 125000 دولار.

#اقرأ أيضا: أغنى 5 أشخاص في العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أشهر 5 ثعابين في العالم عبر موقع مستقبلنا، ووضحنا لكم العديد من المعلومات الهامة حول كل نوع منهم وذكرنا أغلى الأنواع منهم وأكثر الأنواع السامة كذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى