السياحة

أفضل وقت للسفر إلى ماليزيا

أفضل وقت للسفر إلى ماليزيا يكون بها الطقس جميل حيث تقع دولة ماليزيا في مكان تصل فيه درجة الحرارة تقريباً 30 درجة مئوية أو اقل بفارق بسيط معظم أوقات النهار، كما أن الرطوبة في ماليزيا تكون مرتفعة، وذلك لسقوط الأمطار بكثرة في دولة ماليزيا، فلا يوجد سبب يدعو المسافرين للقلق على حالة طقس ماليزيا، فسقوط الأمطار لا يظل طوال الوقت، فبعد انتهاء سقوط الأمطار تختفي الغيوم من السماء ويعود الجو ليكون صافياً كما كان.

#اقرأ أيضا: أجمل دول أوروبا للسياحة

متى أفضل وقت لزيارة ماليزيا؟

يُعد أفضل وقت لزيارة دولة ماليزيا هو من بداية شهر مارس إلى آخر شهر أكتوبر، ففي هذه الأشهر لا تسقط الأمطار الكثيرة التي تسقط عادة في ماليزيا بسبب الرياح الشمالية الغربية.

فإذا كنت تخطط للسفر إلى ماليزيا في يناير، فيمكنك المشاركة في الاحتفالات الهندوسية، وكذلك الاحتفال بالعام الصيني الجديد معهم، هي احتفالات يشارك فيها السياح من جميع أنحاء العالم مع الأطفال.

واعتبارًا من شهر مارس من كل عام، تكون المناظر الطبيعية جميلة وخضراء في السطوع، وتجري الشلالات بسبب سقوط المطر في السابق، وفي بداية شهر مايو يأتي وقت احتفال الصباح، وهو عبارة عن احتفال بسباهان ويستمر لمدة أسبوع كامل.

وفي شهر يونيو يأتي وقت احتفال جاواي، في هذا المهرجان تفتح أبواب ساراواك لمدة أسبوع، ويجمع الحصاد بالرقص والغناء.

#اقرأ أيضا: مميزات منطقة البحر الميت

نصائح عند السفر إلى ماليزيا

  • أثناء تحضيرك لإجراءات السفر إلى دولة ماليزيا، يجب أن تأخذ بحوزتك سترة جلدية لحمايتك من المطر.
  • رتب خطتك في الذهاب والعودة، وقم بالحجز قبل السفر، حتى تتمكن من معرفة موقع الفندق الذي ستذهب إليه، وتأكد من أن هذه الأيام التي ستذهب فيها سيكون وقت الإجازات في ماليزيا.
  • يجب عليك بفك العملة قبل أن تسافر، وتأخذ معك أموال النقود الخاصة بدولة ماليزيا، وذلك لشراء أي شيء تحتاجه أثناء إقامتك في ماليزيا.
  • كل ما تريد شراءه يمكن شراءه من المتاجر، لأن بعض القرى هناك ماعدا سنغافورة وغيرها في شرق آسيا، لا يوجد بها أماكن لتغيير العملة إلى الماليزية.
  • من الأفضل أن تتعلم ولو قليلاً عن لغة ماليزيا، حتى تعرف كيف تتحدث أشهر العبارات المستخدمة هناك، مثل ما السعر؟ مرحبًا أو شكرًا، سيساعدك هذا على فهم العديد من الأشياء التي ستحتاجها.

#اقرأ أيضا: دول سياحية للعائلات

أفضل الأنشطة الترفيهية وقت زيارة ماليزيا

يوجد الكثير من الأنشطة الترفيهية في ماليزيا

  • مثل ممارسة النشاط المائي.
  • السباحة والغوص لمشاهدة مناظر الأسماك الجميلة، ورؤية العديد من الشعاب المرجانية في جزيرة سيبادان.
  • الاستمتاع برياضة ركوب الأمواج في جزيرة تشيراتنغ، حيث مساحتها الواسعة والمياه بها جميلة.
  • تجربة طعام جديد، يوجد في ماليزيا أنواع كثيرة ومختلفة من الأطعمة من كل بلدان العالم، ويوجد أيضاً أكلات تقدم في الشارع الماليزي، وتكون شهية وسعرها معقول.
  • هذه الرحلات الترفيهية سواء كانت رحلات إلى المناطق الطبيعية أو البرية والجنينة مثل الحديقة الوطنية يجب أن تتم من خلال أفواج سياحية، ويترأسها مرشد سياحي على دراية واسعة بهذه الأماكن.

#اقرأ أيضا: فوائد السفر للخارج

في نهاية المقال نكون قد عرضنا لك أفضل وأسو الأوقات لزيارة ماليزيا والأنشطة الترفيهية المختلفة التي يُمكنك استكشافها بنفسك أثناء عُطلتك، ونتمنى لك عُطلة سياحية مُمتعة.

زر الذهاب إلى الأعلى