السياحة

أكبر شجرة في العالم

أكبر شجرة في العالم هي شجرة الجنرال شيرمان (بالإنجليزية: General Sherman)، يبلغ حجمه 1487 مترًا مكعبًا ويبلغ طوله 83.8 مترًا، يقدر عمر هذه الشجرة في منتزه سيكويا الوطني بحوالي 2000 عام،

#اقرأ أيضا: السياحة في ميامي

أكبر شجرة في العالم

تعد شجرة جنرال شيرمان أكبر شجرة في العالم من حيث الحجم، بينما يبلغ ارتفاع الشجرة حوالي 275 قدمًا، يصل قطر الشجرة إلى أكثر من 36 قدمًا عند القاعدة، هذا يعني أنها لا تزال في منتصف العمر، حيث يصل عمر الأشجار الأخرى من نفس النوع إلى أكثر من 3220 عامًا.

أشجار السكويا

 تنتمي أشجار السكويا إلى العصر الجوراسي، أي منذ 200 إلى 145.5 مليون سنة تقريبًا إلى جنس الصنوبريات من النوع Taxodiaceae، وهم موجودون في الأصل في الحزام الضبابي في السلاسل الساحلية من جنوب مقاطعة مونتيري في كاليفورنيا إلى جنوب ولاية أوريغون في الولايات المتحدة، ومن مقاطعة بلاسر إلى مقاطعة تيلار في كاليفورنيا، وتوجد أيضًا في البساتين على المنحدرات الغربية لسييرا نيفادا.

#اقرأ أيضا: أجمل بقاع العالم

تمر شجرة شيرمان بأزمة منتصف العمر

شجرة الجنرال شيرمان هي شجرة عملاقة لكنها لا تزال شجرة في منتصف العمر بالرغم من أن عمرها يقدر بحوالي 2000 سنة وهذا يعود لطبيعة هذه الأشجار، أزمة منتصف العمر وما زال أمامها أكثر من 1000 عام لتعيشها.

ما هو عمر الشجرة وما هو ارتفاعها وحجمها

يبلغ ارتفاع شجرة الجنرال شيرمان 83.8 مترًا، وعلى الرغم من طولها الرائع، إلا أنها لا تضعها في صفوف أطول الأشجار في العالم، هناك أنواع أخرى من الأشجار الأطول، لذلك قد تكون السكويا هي الأكبر والأكبر في عالم الأشجار، لكنها شجرة متوسطة الطول وليست الأطول على الإطلاق.

#اقرأ أيضا: أجمل حدائق العالم

نمو أشجار السكويا

 تصل أشجار السكويا العملاقة إلى أحجام ضخمة، لأن عمرهم طويل جدًا وينمو بسرعة.

  • تحتاج هذه الأشجار إلى زراعة كميات كبيرة جدًا من المياه، والتي تحصل عليها من الثلج المتراكم عليها في فصل الشتاء الذي يبلل الأرض عند ذوبانها.
  • كما أنها بحاجة إلى تصريف سهل التربة، والتربة الغنية بالمعادن، ووفرة أشعة الشمس، وغياب النباتات الأخرى التي تنافسها على الغذاء.
  • ويمكن لشجرة السكويا أن تحمي نفسها من العوامل الطبيعية المختلفة، حيث أن لحاءه سميك ويحتوي على كمية كبيرة من مادة العفص التي تحميه من الحرائق والأضرار التي تسببها الحشرات.
  • كما أنه عملاق بما يكفي لحماية نفسه من الرياح، وهذه القدرة على حماية نفسه جعلته قادرًا على البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة تصل إلى آلاف السنين.

#اقرأ أيضا: أجمل حديقة حيوانات في العالم

ما هي الأشجار الأطول في قارات العالم

فيما يلي أطول الأشجار في القارات الأخرى وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية:

  • تم العثور على Eucalyptus regnans في جزيرة تسمانيا، يبلغ ارتفاعها 327.5 قدمًا (99.82 مترًا)، وهي أطول شجرة في أستراليا.
  • أطول شجرة في آسيا هي شجرة الميرانتي الصفراء (Sorea faguetiana) الموجودة في ماليزيا، إنها أقصر من أطول شجرة في أستراليا، حيث يبلغ ارتفاعها 323.3 قدمًا (98.53 مترًا).
  • في أمريكا الجنوبية، تعتبر شجرة Dinizia excelsea في غابات الأمازون المطيرة بالبرازيل الأطول في القارة، حيث يبلغ ارتفاعها 290.4 قدمًا (88.5 مترًا).
  • أطول شجرة في إفريقيا، Entandrophragma excelsum بالقرب من حديقة كليمنجارو الوطنية في تنزانيا، يبلغ ارتفاعها 267.4 قدمًا (81.50 مترًا).
  • أكبر شجرة في أوروبا تعيش في البرتغال، يبلغ ارتفاع شجرة الكينا المتنوعة 239.2 قدمًا (72.9 مترًا).

#اقرأ أيضا: أجمل مساجد العالم

وفي نهاية المقال قد تعرفنا على أكبر شجرة في العالم وتحدثنا عن كيفية نمو أشجار شيرمان بالإضافة إلى الأشجار الأكثر طولا في العالم حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى