توب 5

أغرب 5 متاحف في العالم

لا يعلم الكثير بوجود اغرب 5 متاحف في العالم حيث تتخصص في عرض مختلف الأشياء الغير مألوفة والتي لا تخطر على بال أي شخص، فمن المعروف أن أغلب المتاحف تعرض معالم هامة وشهيرة لجذب السياح لزيارتها.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أطفال في العالم

أغرب 5 متاحف في العالم

يوجد عدد من المتاحف حول العالم والتي تختص بعرض أشياء غريبة ومنها:

  • متحف الفن السيئ.
  • متحف الكانكون.
  • متحف الطفيليات.
  • متحف المراحيض.
  • متحف علاقات الحب الفاشلة.

متحف الفن السيئ

ترجع شهرة هذا المتحف إلى اختلافه التام حيث يهتم بجمع القطع الفنية السيئة، وهو يقع في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تأسيسه في عام 1994م، وبه حوالي 500 قطعة فنية.

#اقرأ أيضا: أفضل 5 سيارات رياضيه خارقة في العالم

متحف الكانون

يقع هذا المتحف في المكسيك، وقد تم إنشاؤه في عام 2009 على عمق 6 أمتار تحت مستوى سطح الماء ويحتوي على ما يقرب من 500 قطعة فنية من منحوتات “جايسون ديكاريز تايلور” وغيره من الفنانين.

متحف الطفيليات

يرجع تاريخ إنشاء هذا المتحف إلى عام 1953م، وهي فكرة عالم طفيليات في طوكيو اليابان، ويضم المتحف أكثر من 60 ألف نوع من الديدان والطفيليات التي تم حفظها في زجاجات تحتوي على الفورمالين.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشخاص بالعالم

متحف المراحيض

هي فكرة غير مألوفة قام بتنفيذها أحد النشطاء في الهند، وتقوم فكرة المتحف على نشر الوعي بأهمية طهارة المياه وتوافر المرافق الصحية التي تتناسب مع استخدام الإنسان، كما يضم المتحف عدد كبير من الأشكال المختلفة للمراحيض التي جاءت على مر العصور.

#اقرأ أيضا: أغنى 5 أشخاص في العالم

متحف علاقات الحب الفاشلة

يقع هذا المتحف في مدينة “زغرب” وهي عاصمة كرواتيا، وقام بتأسيسه اثنان من الفنانين ويعتمد على تبرعات من الزوار ويتم تسجيل قصة العلاقة العاطفية ومدتها على المعروضات دون ذكر الأسماء.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 زراعات في العالم

من خلال هذا موقع مستقبلنا وضحنا لكم أسماء اغرب 5 متاحف في العالم حيث هناك عدد كبير من الأفكار الغريبة التي قام بتنفيذها بعض الأشخاص في مختلف البلدان، ونالت إعجاب الكثير من الزوار لأنها غير مألوفة.

زر الذهاب إلى الأعلى