السياحة

اهم الأماكن السياحية في روما

اهم الأماكن السياحية في روما هو الموضوع الذي سنتحدث عنه خلال هذا المقال حيث تتعدد الأماكن السياحية الموجودة في روما وهي أحد المدن السياحية المتميزة في الإمبراطورية الرومانية التي اتخذتها عاصمة لها بعدما استطاعت السيطرة على الكثير من بقاع أوروبا وأراضي منطقة البحر المتوسط حيث تعد روما هي الوجهة السياحية في إيطاليا بسبب تعدد معالمها السياحية.

#اقرأ أيضا: أفضل مطاعم أبها وأشهر المأكولات بها

اهم الأماكن السياحية في روما

تعد مدينة روما الإيطالية والعاصمة الشهيرة لها هي أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها الكثير من السياح الذين يذهبون إلى قارة أوروبا وذلك لاحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية الفخمة ذات التاريخ العريق.

تعتبر مدينة روما هي أكثر مدن إيطاليا من حيث عدد السكان حيث يوجد بها عدد سكاني كبير جدًا يقدر بقيمة اثنان مليون وسبعمائة ألف نسمة.

تعد أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها الكثير من الزوار بسبب حدائقها البديعة وتنوع أماكنها الترفيهية وتعدد الشواطئ الخلابة ومسارح الثقافة.

تتعدد الأماكن السياحية في روما ولكن عندما تقوم بزيارة أحدها فإنك تكون بذلك قد شاهدت معظم معالمها ولا تحتاج إلى التجول في كل معالمها لذخرها بالكنوز التاريخية ومن أهم معالمها التاريخية والسياحية:

#اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في قطر

مدرج كولوسيوم

مدرج كولوسيوم هو أحد المباني الرومانية القديمة التي تدل على الحضارة الرومانية العريقة وهو أشهر المعالم الموجودة بمدينة روما وأهمها حيث يقع في منتصف مدينة روما.

يتميز بحجمه الكبير جدًا فهو أكبر الهياكل التي تعود أصولها إلى الحضارة الرومانية كما يعد أقدم وأشهر الآثار في روما ويبلغ طوله ١٨٩ متر.

يتميز بناءه بالهندسة المعمارية الرومانية التي تجذب السياح إليها من كافة أنحاء العالم وقد تم طباعة صورة هذا البناء العريق مدرج كولوسيوم على عملة نقدية تقدر بخمس سنتات.

يظهر على البناء أنه تعرض لحادث أصابه بتحطم أجزاء منه وكان ذلك في القرون الوسطى بعد الهزة العنيفة التي حدثت في أراضي روما.

#اقرأ أيضا: أجمل بحيرات العالم

مبنى البانثيون

أحد أعظم وأشهر المباني الموجودة بروما في إيطاليا وأقدمها فقد نشأ هذا المبنى في عام السادس والعشرون الميلادي وقد مر عليه الكثير من العصور.

يأتي لزيارة هذا المبنى عدد كبير من الزوار بشكل سنوي فهو يحمل تاريخ الآلهة في روما فهو يعد معبد جميع آلهة مدينة روما القديمة ويحتوي على المنحوتات والتماثيل والمنقوشات على الجدران.

يعتقد الكثير أن أصل هذا المبنى يعود إلى الدمشقي تراحان أبودولوس وقد بني في عصر الامبراطور الروماني الذي لقب بهادريان والذي قام بتصميمه حينذاك مهندسيه المعماريين وقد استعمل أيضًا كنسية للديانة المسيحية.

#اقرأ أيضا: أروع أماكن سياحية في عكا

نافورة تريفي

نافورة تريفي الموجودة تحت القصر العتيق الموجود بروما وقد تم بناء تلك النافورة بالشكل الذي عليه الآن عام ١٧٦٢م وقد قام بتصميمه الفنان القديم نيكولا سالفي.

تضم النافورة تمثال نبتون المشهور والذي يتواجد بمنتصف النافورة الذي يقع على العربة التي يجرها الحصانان.

يحاط بالنافورة عذراوات الأسطورة الثلاثة كما تعد تلك النافورة هي الأكبر في المدينة بأكملها من بين جميع النوافير وذلك لارتفاعها الشاهق الذي يبلغ ٢٦ متر ويبلغ اتساعها ٢٠ متر.

تتميز بكونها أشهر نافورة على مر التاريخ في تاريخ الادب والآثار والسياحة والفن.

ساحة نافونا

أشهر الساحات في مدينة روما هي ساحة نافونا التي تضم أكبر عدد من السياح كل عام وذلك لضمها أكبر عدد من معالم وآثار تاريخ روما مثل نافورة الأنهار الأربعة وكنيسة سانت اغنيس ونافورة مور وغيرها من المعالم السياحية المبهرة.

تشتهر أيضًا ساحة نافونا بسبب احتوائها على المطاعم والمقاهي المتعددة والتي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

في ختام هذا المقال نكون تحدثنا عن اهم الأماكن السياحية في روما وذكرنا الكثير من المعالم السياحية التي تقع في روما وأهم الأماكن فيها وتاريخ كل مكان سياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى