منوعات

أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض

إن أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض تختلف من مركز طبي إلى مركز طبي أخر، فهي إجراء تجميلي بسيط يناسب كثير من الناس الذين يلجؤون إلى عمليات شد الوجه أو الثدي وغيرها من الأماكن في عمر صغير، وهي لا تستغرق وقت طويل، ويكون التخدير فيها موضعي، فهي دهون تأخذ من نفس الشخص من مكان معين لحقنها في مكان أخر.

#اقرأ أيضا: مكياج العرائس وأفضل نصائح المقدمة للمكياج

أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض

تتراوح أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض من خمسة ألاف ريال سعودي إلى ستة عشر ألفا ريال سعودي، وقد تزيد تكلفة العملية في حالة استخلاص الدهون من أكثر من جزء في الجسم وإعادة تشكيل الدهون مرة أخرى، فهي تختلف من مركز طبي إلى مركز طبي أخر، وتختلف الأسعار باختلاف الجراح الذي سيقوم بإجراء العملية التجميلية.

#اقرأ أيضا: كم سعر عطر ايف سان لوران الجديد

آليات حقن الدهون الذاتية

عملية حقن الدهون الذاتية تعتبر من أنجح العمليات التجميلية، وتتم وفق خطوات كالتالي:

  • الخطوة الأولى: قبل شفط الدهون يتم وضع سائل قابض للأوعية الدموية ومخدر موضعي.
  • الخطوة الثانية: نقوم فيها بسحب الدهون بمنطقة تكون غير مرغوب فيها.
  • الخطوة الثالثة: ثم يتم معالجتها بطريقة خاص حتى يستخلص منها الخلايا الدهنية والخلايا الجذعية.
  • الخطوة الرابعة: ثم حقنها بمنطقة لها فائدة سواء كان إجراء تجميلي بحت أو لإجراء ترميمي، سواء بعد الإصابات أو علاج الندب، أو إذا كان يوجد استئصال لورم أو سرطان.

#اقرأ أيضا: ما هي افضل مسكرة رموش

مدى فاعلية حقن الدهون الذاتية

هي تقنية فعالة حيث يحقن نسيج حي يحتوي على خلايا حية (خلايا شحمية وخلايا جذعية)، وهذه لها أثر سيظل مدى الحياة، أما بالنسبة لمدى فاعلية الحقن ف 70% إلى 80% سيظل بالجسم، والباقي الجسم سيمتصه، وذلك يعتمد على عوامل عدة، مثلا: تقنية الحقن، الكمية التي يتم حقنها، وخبرة الجراح؛ حيث يعتبر حقن الدهون الذاتية إجراء دائم.

#اقرأ أيضا: كيف أغمق لون الحناء لليد بطرق منزلية

يجب مراعاة أعلى معايير الدقة والتعقيم أثناء إجراء العملية، حيث يراعي أن تكون الدائرة التي تمر بها الدهون دائرة مغلقة حتى لا تتعرض الدهون للهواء تجنبا لأي مضاعفات أو أي تلوث بكتيريا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى