منوعات

من هو مؤسس لعبة فري فاير

من هو مؤسس لعبة فري فاير التي تم إصدارها من خلال شركة غارينا وذلك في يوم 4 ديسمبر عام 2017 وبعد مرور عامين من إصدارها أصبحت أكثر الألعاب التي يتم تحميلها على الهاتف ولاقت شعبية كبيرة، وذلك ساعد في حصول مطوريها على عدة جوائز مثل جائزة أفضل لعبة شعبية من متجر جوجل بلاي سنة 2019، وفي نهاية نفس السنة وصلت أرباح تلك اللعبة تصل إلى نحو مليار دولار.

من هو مؤسس لعبة فري فاير

رجل الأعمال فورست شياودونغ لي سنغافوري الجنسية هو من قام بتأسيس شركة غارينا التي قام بإصدار لعبة فرى فاير وسوف نذكر بعض المعلومات الخاصة به فيما يلي:

  • ولد فورست لي في عام 1977 أو 1978 تقريبًا في مدينة تيانجين في الصين وبعد ذلك قام بالهجرة إلى سنغافورة.
  • درس فورست في جامعة ستانفورد وحصل منها على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وقبل ذلك كان قد حصل على شهادة الهندسة الخاصة به من جامعة شانغهاي جياو تونغ.
  • قام فورست بتأسيس شركة البحر المحدود التي تتضمن بعض الشركات التابعة والتي يكون على رأسها شركة غارينا وكذلك شركة شوبيي وبحلول عام 2009 أصبحت شركة غارينا الأولى من نوعها في سنغافورة.
  • بحلول شهر مارس سنة 2019 زاد سعر سهم شركة غارينا بشكل كبير وصلت إلى 45% من قيمته وكان ذلك هو السبب وراء زيادة ثروة فورست لي بشكل سريع حق حقق من خلف تلك الزيادة نحو مليار دولار.
  • يهتم لي بالرياضة وهو من أكبر المشجعين لذلك هو يشغل منصب رئيس نادي ليون سيتي سيلورز لكرة القدم في سنغافورة.

تعرف على: من هو مؤسس لعبة ببجي

معلومات عن لعبة فرى فاير

بعد معرفة من هو مؤسس لعبة فرى فاير يأتي الدور على ذكر بعض المعلومات الخاصة بتلك اللعبة والتي تتمثل فيما يلي:

  • تتضمن اللعبة 50 لاعب يقوموا بالهبوط في مكان جزيرة ومن ثم يتم البدء في البحث عن الأسلحة والأدوات اللازمة للتخلص من الأعداء والحفاظ على حياتهم.
  • النسخة الثانية من اللعبة تم إصدارها في سنة 2020 وأطلق عليها اسم غارينا فرى فاير ماكس وهي مناسبة لأصحاب الهواتف الذكية ذات الجودة العالية وقوية في الجرافيك.
  • في نهاية سنة 2021 وصل عدد مرات تحميل لعبة فرى فاير من على جوجل بلاي نحو مليار مرة وذلك بعد مرور أربع سنوات من إصدار اللعبة.
  • اللعبة متوفرة على إكس بوكس، أي أو أس، جوجل بلاي.

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس لعبة فرى فاير وهو فورست شياو دونغ لي الذي يبلغ من العمر حاليا نحو 45 عامًا، ويعتبر واحد من المليارديرات وفقًا لما صدر عن مؤشر بلومبرج، وذلك لكونه يمتلك ثروة تقدر بنحو 19.8 مليار دولار أمريكي وذلك ما جعله أغنى شخص في سنغافورة.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى