الولادة والبيبي

هل لحمية الرحم تنزل مع الدورة

هل لحمية الرحم تنزل مع الدورة؟ سنجيب عن هذا السؤال في السطور القادمة ومعرفة ما يتعلق به من معلومات قد يجهلها الكثير وتختلط عليهم، فإذا كنتي تريدين التعرف على لحمية الرحم، لتشخيص حالتك بسهولة والاطمئنان على  صحتك بسبب بعض العلامات التي تظهر في جسمك

#اقرأ أيضا: متى يبدا نبض الجنين في بطن امه

التعرف على لحمية الرحم:

في البداية سنتعرف على المقصود من لحمية الرحم التي تصيب العديد من النساء لأسباب صحية مختلفة، ويمكن تلخيص التعريف في بعض النقاط،

  • تعرف بأنها أنسجة تنمو داخل جدار الرحم زائدة وتكون ناعمة ومسطحة، وتتواجد في بعض الأحيان عند السيدات لأسباب عديدة.
  • تكون أيضاً تلك الزوائد بحجم صغير عند بعض الأشخاص، والبعض الآخر تتزايد حجمها يزيد طولها حتى تصل إلى عنق الرحم.
  • وتعتبر لحمية الرحم من الأمراض الحميدة إلا أنه في بعض الحالات القليلة تكون أكثر خطورة وتتسبب في أمراض أخري وتصبح خطيرة.
  • ومن أشهر الأمراض التي تتسبب فيها لحمية الرحم، الإصابة بالعقم عند الكثير من السيدات لذلك يجب علاجها عند اكتشافها مبكراً قبل أن تتزايد.

#اقرأ أيضا: مخاطر اليانسون للرضع

هل لحمية الرحم تنزل مع الدورة؟

يتساءل الكثير عن لحمية الرحم في فترة الطمث هل تنزل مع دم الدورة الشهرية أم تظل كما هي ولا تتأثر في تلك الفترة، ويمكن الإجابة في عدة نقاط،

  • عند البحث في موضوع لحمية الرحم ومعرفة تلك الفكرة التي تتردد على كثير من الأشخاص بأن لحمية الرحم تنزل مع الدورة الشهرية أجاب الكثير من الأطباء على تلك الفكرة المنتشرة.
  • فهي فكرة غير صحيحة ابداً، حيث أوضح الأطباء أن لحمية الرحم من ضمن الأورام الحميدة والتي يمكن التخلص منها.

#اقرأ أيضا: طريقة تنشيط المبايض في سن اليأس

أعراض الإصابة بلحمية الرحم:

هناك بعض الأعراض التي تظهر على المصابين بلحمية الرحم والتي يمكنك معرفتها لتشخيص حالتك ومعرفة هل انت مصابة بها أم لا، وتتلخص تلك الأعراض في التالي،

  • الإصابة بخلل ملحوظ في موعد الدورة الشهرية، فتلاحظ المريضة تغييرات غير مسبوقة في موعد الدورة بشكل مستمر.
  • التعرض لنزيف المهبل في أوقات متفرقة في الشهر وليس من الطمث، ويستمر هذا النزيف وقت طويل لدى المصابة حتى وصولها لسن اليأس وانقطاع الدورة عنها.
  • بالإضافة إلى نزول الكثير من الإفرازات الغريبة من حيث الشكل واللون عن الإفرازات العادية والتي تنزل من المهبل بشكل مستمر.
  • كما أن نزول الدورة يختلف عند مرضى لحمية الرحم، فينزل الدم بشكل غزير على غير العادة حتى يصل إلى مرحلة النزيف، وتأثر الحمل بشكل كبير.

#اقرأ أيضا: متى يغلق عنق الرحم بعد الإجهاض

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم إجابة واضحة ومناسبة لهذا السؤال الذي أصبح فكرة منتشرة لدي أغلب السيدات، والتعرف بشكل أوضح على مرض لحمية الرحم ومعرفة أعراضها لتطمئن كل سيدة على حالتها والمبادرة في العلاج إذا كانت تعاني من تلك الأعراض حتى لا تزيد، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية على الدوام.

زر الذهاب إلى الأعلى