الولادة والبيبي

هل حركة الجنين الذكر نفضة؟

هل حركة الجنين الذكر نفضة؟ نتعرف على إجابة هذا السؤال في هذا المقال ونتعرف أيضاً على الموعد المحدد لبداية حركة الجنين كما أخبر به الأطباء، والتعرف على الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى، وفي هذا المقال ستجدين ما تبحثين عنه حول هذا الموضوع.

#اقرأ أيضا: طريقة تنشيط المبايض في سن اليأس

هل حركة الجنين الذكر نفضة؟

تسلط الأم الكثير من الاهتمام على طفلها منذ بداية تكوينه في رحمها وتشعر بسعادة غامرة عند الشعور بأي حركة للجنين، ويتساءل الكثير عن تلك الحركة هل لها علاقة بنوع الجنين أم لا؟

  • إذا كانت الحركة نفضة لا يدل ذلك على نوع معين من الجنين أنه ذكر مثلاً، لكن الحركة قد تدل على عمر الجنين وعلى مدي صحته.
  • كما أن الحركة تدل على تطور الجنين وصحته الجيدة، بغض النظر عن نوعه فكلما كانت حركته منتظمة كان بصحة جيدة.
  • ومن ضمن الأشياء التي تدل عليها الحركة أيضاً، نسبة السائل الموجود حول الجنين فكلما انخفض هذا السائل قل حركة الجنين، وكلما زاد زادت حركته.
  • وأكد الأطباء على أن نوع الجنين لا علاقة له بمراقبة حركته، والحسم في هذا الأمر هي الفحوصات الطبية عند بلوغ الوقت المناسب.

#اقرأ أيضا: مخاطر اليانسون للرضع

متي تبدأ حركة الجنين ؟

في الشهور الأولى من الحمل لا تشعر الأم بالجنين لأنه لم يتكون بعد، وكلما تطور الجنين كلما ظهرت حركته في بطن الأم ويمكن القول بأن الأم تشعر بحركة الجنين في الفترات التالية:

  • فقد أخبر الأطباء أن حركة الجنين تبدأ من الشهر الثاني في الحمل، ويمكن حسابها بالتحديد أنها في الأسبوع السابع من الحمل.
  • وتعتبر حركة الجنين مختلفة وقد تختلف من طفل لآخر، فقد تكون الحركة في بعض الأحيان اهتزاز الجنين أو ركلات أقدام أو تمدد وغيرها.
  • وعلى الرغم من أن تلك الحركات الخاصة بالجنين تبدأ مبكراً إلا أن الأم لا تشعر بها بشكل واضح إلا في الشهر الرابع أو الخامس، وبالتحديد في الأسبوع 16 أو 18
  • وتوجد بعض الأمهات التي لا تشعر بحركة جنينها إذا كانت تعاني من دهون مفرطة في منطقة البطن، لذلك تعيق إحساس الأم بالحركة.

#اقرأ أيضا: متى يبدا نبض الجنين في بطن امه

الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى:

قد يتساءل البعض عن الفرق بين حركة الأنثى والذكر والتي تعتبر دلالة عن نوع الجنين، ويمكن الإجابة عن هذا في النقاط التالية،

  • وقد أثبتت الدراسات على أن لا يوجد أي فرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى، فنوع الجنين لا يؤثر على حركته.
  • أما التغيير قد يكون في شعور الأم بالحركة مبكراً في المولود الذكر، فتشعر الأم بحركة الذكر من الشهر الثالث او الرابع، أما الأنثى تشعر بها في الشهر الخامس.

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حول حركة الجنين وعلاقتها بجنس المولود سواء كان ذكر أو أنثى، لتتمكني من معرفة نوع الجنين بسهولة من خلال تلك الدلالات وتمييز نوع الجنين في الشهور الأولى من خلال حركته، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

زر الذهاب إلى الأعلى