توب 5

أشهر 5 أبراج في العالم

يتساءل العديد عن أشهر 5 أبراج في العالم، التي تكون الأبراج الشاهقة تسمى ناطحات السحاب، التي تكون نقطة جذب العديد من الزوار والتي يمكن مشاهدة منظر رائع من أعلى الأبراج، فهو مظهر تنافس بين الدول.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

 أشهر 5 أبراج في العالم

يحتوي العالم على عدد هائل من أبراج أي ناطحات السحاب والتي تنوعت أماكنها في مختلف الدول في العالم ومن أشهرها:

برج خليفة بدبي

هو من أعلى وأشهر 5 أبراج في العالم بأكمله وليس في العالم العربي فقط، حيث يصل ارتفاعه إلى 828 متر، ويحتوى على 163 طابق، واستغرق إنشائه 6 سنوات.

يحتوي على العديد من وسائل الترفيه والمطاعم المتنوعة، ويتضمن طابقين من البرج للمراقبة الذي من خلالها ترى منظر رائع لدبي بأكملها.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

لوت تاور بسيول

يقع في سيول بكوريا الجنوبية، يصل ارتفاعه إلى 555 متر، وهي من أعلى ناطحات السحاب الحديثة كوريا، حيث يحتوي على أعلى منصة لمراقبة في العالم.

جاء التصميم مستوحاة من السيراميك الكوري التقليدي، مما جعله ذات طابع مميز، كما أنه يشتمل فندق مجهز على أعلى مستوى.

برج شنغهاي بالصين

يعتبر من أطول وأشهر الأبراج بالصين، حيث يصل ارتفاعه إلى 632 متر، يتميز بتصميم حلزوني شفاف، ويحتوي على 106 مصعد كهربائي بسرعة 18 متر في الثانية، ويحتوي على 127 طابق يشمل وسائل الترفيه ومكاتب وفندق عالمي.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

 برج الساعة بمكة

يعتبر من أشهر الأبراج في الوطن العربي وخاصة بين المسلمين، حيث يصل ارتفاعه إلى 601 متر، ويتضمن 120 طابق على سطح الأرض و3 طوابق تحت الأرض، كما يحتوي على 96 مصعد كهربائي، ويتميز البرج بإطلالة جميلة على الكعبة.

برج التوأمين بتروناس بماليزيا

يعتبر من أشهر الأبراج في ماليزيا، حيث يصل ارتفاعه إلى 452 متر، التوأمين على 88 طابق و 78 مصعد كهربي، وأيضاً يمكنك أن تطل على المدينة بأكملها من أعلى البرج.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

نجد من خلال موقع مستقبلنا أن أشهر 5 أبراج في العالم معروفة وأصبحت مصدر جذب للسائحين بسبب ارتفاعها الشاهق والتي من خلالها يمكن الحصول على أجمل إطلالة للمدينة بأكملها.

زر الذهاب إلى الأعلى