توب 5

أشهر 5 محاكمات في العالم

تعد أشهر 5 محاكمات في العالم التي ينتظرها الكثير هي محاكمات سفاحين العالم، حيث أنهم ينتظرون القصاص العادل منهم وإصدار الحكم العادل تجاه المتهمين نتيجة إدانتهم الأفعال المخالفة للقانون.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 محاكمات في العالم

هناك بعض السفاحين في العالم اشتهروا لأنهم قتلة متسلسلين وتم القبض عليهم بعد جهد كبير ويتم محاكمتهم ومنهم:

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

تيد بندي

من أشهر 5 محاكمات في العالم محاكمة بندي، الذي انتهي به الأمر في سجن ليون بعد محاولته الهرب مرتين من الشرطة، حيث قتل 32 فتاة وكان يعاشرهم وهم موتى، وعندما تم القبض عليه أثناء قيادة سيارة مسروقة بعد أسبوع أصبحت محاكمته ضجة إعلامية لما فعله.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

جينزو كوريتا

لقب بسفاح الأمهات وكان من أبشع السفاحين باليابان، وكانت أبشع جرائمه عندما ألقى بأم وأطفالها الثلاثة من قمة الجبل بعد اغتصابها، ودخلت قضاياه في نقاش قانوني في البرلمان الياباني.

تم الحكم عليه من قبل المحكمة الجزئية في أوتسونوميا بالإعدام على 6 جرائم ارتكبها عام 1953 وتم رفض استئنافه وتم إعدامه شنقاً.

#اقرأ أيضا: أكبر 5 دول من حيث السكان في العالم

جيفري دهمر

هو ظابط مفصول من الجيش الأمريكي، وكان يرتكب جرائم القتل منذ كان 18 سنة، حيث كان شاذ يمارس مع الفتيان ثم يقتلهم ويذبحهم حتى وصل عدد ضحاياه إلى 15 شخص.

كان يسمي بآكل لحوم البشر حيث يأكل لحم ضحاياه وتم الحكم عليه بالسجن 957 سنة، لكنه زميله قتله بعد عامين.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

هنري هولمز

يعتبر أول قاتل تعرفه أمريكا، حيث أنشأ مبنى لتعذيب الضحايا وسلخهم، وتم البلاغ عنه وبدأ التحقيق والتفتيش في ممتلكاته وفي فندقه، حيث تم اكتشاف قتل الأشخاص هناك واعترف بأنه قتل 27 شخص، وهزت قضيته الرأي العام وتم الحكم عليه بالإعدام.

لام كور وان

كان يطلق عليه جزار هونج كونج، وكان جميع ضحاياه نساء وكان يصور عندما يذبحهم ويقطعهم ويحتفظ بأجزاء منهم في جرار بالفورمالهاليد لحفظها، واستمرت محاكمته لبضع أسابيع وتم الحكم عليه بالإعدام شنقاً.

في نهاية موضوعنا من خلال موقع مستقبلنا عن أشهر 5 محاكمات في العالم، كانت هذه المحاكمات مثيرة للجدل وأثارت الرأي العام للدول على مدار التاريخ، ووضعت المحاكمات شروط صارمة لتحقيق العدالة وأصدرت عليهم بالإعدام.

زر الذهاب إلى الأعلى