توب 5

أشهر 5 من رواد الأعمال في العالم

إذا كنت تريد أن تصبح رائد أعمال، عليك معرفة أشهر 5 من رواد الأعمال في العالم، التي يمكنها أن تلهمك وتحفزك على بدء مشروعك أياً كان ظروفك التي لا يمكن أن تكون عائق أمام تحقيق حلمك.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 من رواد الأعمال في العالم

ريادة الأعمال لا تعني امتلاك فكرة جديدة ومبدعة فقط، بل أن رواد الأعمال لديهم طريقة خاصة، التي حولت أفكارهم المختلفة مشروعات ناجحة ومستمرة ومنهم:

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

أوبرا وينفري

هي أحد أشهر 5 من رواد الأعمال في العالم، حيث بدأت عملها كخادمة في البيوت لتساعد عائلتها الفقيرة، وكانت ضحية اعتداء جنسي من قبل أحد أفراد أسرتها، لكنها حصلت على منحة تعليمية وعملت في أحد المحطات الإذاعية حتى أثبتت نفسها وأصبح لديها برنامج يحمل اسمها.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

والت ديزني

كان وهو طفل يرسم الخيول والحيوانات، وعمل كموزع في جريدة محلية في كانساس ثم أثبت نفسه وعمل رسام كاريكاتير في الجريدة، ثم اكتشف اهتمامه بالرسوم المتحركة وعمل في أحد الشركات، ثم افتتح شركته الخاصة للرسوم المتحركة.

#اقرأ أيضا: أكبر 5 دول من حيث السكان في العالم

بيل جيتس

هو عضو في الأكاديمية الأمريكية في العلوم والفنون والأكاديمية الوطنية للهندسة، كما أنه مؤسس شركة مايكروسوفت، بدأ اهتمامه بعلوم الكمبيوتر منذ كان طفلاً، ابتكر نظام ويندوز وطوره.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

ستيف جوبز

منذ السبعينات، صمم وطور أحد الحواسيب الشخصية وهي أبل الآن، واخترع جهاز الماكنتوش ماك، وتولى عدة مناصب وهي المدير التنفيذي لشركة آبل، والمدير التنفيذي لشركة نكست وبيكسار، وعضو مجلس الإدارة في شركة والت ديزني.

جوان رولينج

هي مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة، حيث بدأت في كتابة السلسلة ورفضوها الناشرين، وعندما وافق أحدهم اشترط عليها أن يكتب الأحرف من اسمها فوافقت، وحققت مبيعات هائلة.

 في نهاية موضوعنا من خلال موقع مستقبلنا عن أشهر 5 من رواد الأعمال في العالم، تكون ريادة الأعمال عبارة عن تقديم منتج أو فكرة مختلفة تساعد على حل مشاكل الناس وتسهيل حياتهم اليومية باستخدام الموارد الموجودة في السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى