توب 5

أغرب 5 سيوف في العالم

أغرب 5 سيوف في العالم سوف نعرضها لكم في سطور هذا المقال، فعلى مر العصور اخترع الإنسان العديد من الأسلحة، وقام بتطويرها مع مرور الوقت؛ وذلك لحاجته المستمرة للدفاع عن نفسه وموارده في مواجهة أي عدو يحاول الاعتداء عليه، كما كان بحاجة للأسلحة للحصول على غذائه وكسائه.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 ملاعب في العالم

أغرب 5 سيوف في العالم

تعتبر السيوف من أقدم الأسلحة التي قام للإنسان باختراعها واستخدامها في حروبه على مر العصور، ولم يتوقف الإنسان عند صنع نمط واحد من تلك السيوف، وإنما تفنن في صنع أنماط متعددة منها، ومن تلك الأنماط قصير النصل أو ذو المقبضين وغيرها، وقد ابتكر أنواع غريبة من السيوف نتعرف عليها فيما يلي.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 ثعابين في العالم

سيف يورومي

تم اختراع هذا السيف في منطقة سريلانكا والهند الجنوبية خلال القرن الثالث قبل الميلاد، وتحديدًا في عهد أسرة ماوريان.

ويتميز سيف يورومي بشفرته المرنة على عكس طبيعة شفرات السيوف الصلبة، وقد يصل طول الشفرة إلى 6 قدم، وعند استخدام السيف يصبح كالسوط إذا تأرجح أي يكون سوطًا معدنيًا ذو حواف حادة.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 نجوم في العالم

سيف الكيليج

وقد ظهرت هذا السيف لأول مرة في تركيا عام 400 ميلاديًا، وهو سيف مبارزة تأتي شفرته على شكل هلال، وتكون حافته المحدبة حادة بالكامل، وكذلك الجهة المقعرة منه تكون حادة بمقدار 8 بوصات، وهو السيف الأمثل للفرسان، وقد طرأت عليه العديد من التعديلات مع مرور الوقت.

سيف الخطاف

استخدم هذا السيف في الفنون القتالية وخاصةً الكونغ فو الصيني، حيث يحمل كل محارب زوج من السيوف الخطافية كل سيف في يد، وتكون مهمته الأساسية هي التقاط الأسلحة من الأعداء أو إعاقتهم  وجعلهم يتعثرون خلال القتال، كما يمكن المحارب جمع السيفين معاً من خلال الخطافية، وبذلك يصبح لديه سلاحٌ طويل.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 مقابر مفقودة في العالم

سيف سيميتار

يتميز هذا السيف بكونه سيف اسطوري معقوف ترجع أصوله إلى منطقة الشرق الأوسط خلال العصور الوسطى، وقد اشتهر بقوة نصله القوي ووزنه الخفيف، وقد تم صنعه من الفولاذ الدمشقي وهو ما يجعله صلبًا للغاية.

ومن أهم عوامل تفوق هذا السيف وتميزه في ساحات القتال هو تصميمه المعقوف، والذي أراح لمستخدميه قطع أعدائهم من الكتف إلى الخاصرة بضربة واحدة، وذلك بعكس السيوف المستقيمة حيث تعلق بجسم الضحية بسبب استقامتها.

سيف خاندا

استخدم هذا السيف المحاربين السيخ الهنود وقد كان السيف المفضل لديهم؛ وذلك لكونه ذو نصل مستقيم وله حدين؛ وهذا ما جعل المحاربين يستخدمونه في بتر أعدائهم باستخدام النصل الخفيف.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 شواطئ في العالم

كما اشتمل السيف على شريط فولاذي رفيع يتميز بوجود نتوء أسفل مقبضه لكي يتيح للمحارب إمساكه بيديه الاثنين لتقوية الضربة.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا بعنوان أغرب 5 سيوف في العالم على موقع مستقبلنا، وقد عرضنا من خلاله نبذة عن تاريخ هذه السيوف ووصفها.

زر الذهاب إلى الأعلى