الولادة والبيبي

أفضل مكمل غذائي للأطفال لزيادة الوزن

أفضل مكمل غذائي للأطفال لزيادة الوزن نتحدث عنه خلال هذا المقال مع ذكرنا لبعض أنواع المكملات الغذائية الجيدة جدًا والضرورية للطفل وخاصة الأطفال الذين يعانون من النحافة الشديدة والضعف الجسدي نتيجة عدم حصولهم على العناصر الغذائية الهامة لبناء أجسادهم من الطعام الصحي ولذلك تلجأ الأمهات إلى المكملات الغذائية وإليكم أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن عند الأطفال.

#اقرأ أيضا: كيف أعرف عنق الرحم مفتوح او مغلق

أفضل مكمل غذائي للأطفال لزيادة الوزن

تتعدد المكملات الغذائية المتوفرة في الوقت الحالي والتي تتنافس مع بعضها البعض في اشتمالها على كل ما يلزم الجسم من العناصر الغذائية سواء معادن أو فيتامينات وإليكم أفضل أنواع المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن عند الأطفال ليتمتعوا بصحة جيدة:

جامي كينج gummi king

يعد جامي كينج واحد من أفضل المكملات الغذائية التي تساعد الطفل على اكتساب الدهون الصحية ليبدو بصحة وشكل أفضل وإليكم أهم مميزاته:

  • سهل الاستخدام كما يمكن استخدامه لجميع الأطفال في أعمار مختلفة بداية من عمر السنتين.
  • يخلو تمامًا من المواد الصناعية التي تضر بصحة الجسم والمواد الحافظة وأيضًا الجيلاتين والجلوتين لذلك فهو يتناسب مع الأطفال الذين يعانون من حساسية الجلوتين.
  • يتوفر به كمية كبيرة من الأملاح المعدنية، والفيتامينات، والفواكه، والالياف وجميعها عناصر هامة لنمو الجسم بشكل أفضل.
  • يتوافر بنكهات ست مختلفة بحسب رغبة الطفل وجميعها نكهات طبيعية من الفواكه.

#اقرأ أيضا: حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين

نيوتري nutri powder

يتميز هذا النوع من المكملات الغذائية عن كثير من المكملات الأخرى وخاصة لإمكانية استخدامه للأطفال في سن مبكر جدًا بداية من مرحلة الرضاعة وأهم ما يميزه:

  • يمكن استخدامه كبديل مثالي عن حليب الأم وذلك لمن يعانون من مشكلات نقص الحليب في الثدي أو لديهم مشكلات أخرى تمنعهم من إتمام الرضاعة لأطفالهن ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.
  • لا بد من الالتزام التام بالجرعات التي يوصي بها الطبيب وذلك لتجنب حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي ويجب توقف تناول الدواء للطفل إذا ظهرت عليه أي ردود أفعال تحسسية.

ايجي جروث egy growth

يحتوي هذا المكمل الغذائي على الكثير من العناصر الهامة التي تمكنه من علاج مشاكل النحافة لدى الأطفال بأفضل شكل ممكن وإليكم أهم خصائصه:

  • يساهم في تنشيط القدرة الذهنية عند الطفل ويزيد من طاقة جسد الطفل ليقضي تمامًا على الضعف الجسدي له.
  • يعزز الجهاز المناعي لدى الطفل مما يحميه من الإصابة بالأمراض بسهولة.
  • يعمل على فتح شهية الطفل بصورة كبيرة مما يزيد من وزن جسم الطفل نتيجة تناوله بكميات الطعام المناسبة له كما أنه يحتوي على البروتينات الهامة لنمو الطفل بشكل سليم وصحي.

#اقرأ أيضا: الفرق بين نبض الجنين الولد والبنت

سنتروم جونيور centrum

يعمل هذا المكمل أيضًا على زيادة وزن الجسم لدى الأطفال وذلك لأسباب كثيرة وهي:

  • يحتوي في تكوينه على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات الهامة جدًا والضرورية لنمو الجسم وبناءه بشكل صحي ومن أشهرها فيتامين ب، وك، ود، وسي.
  • به جميع العناصر الخاصة بنمو جسم الطفل مثل الكالسيوم، واليود، والزنك، والحديد، والفسفور.

وأخيرا لا بد من الانتباه جيدًا عند اختيار أي نوع مكمل غذائي للطفل ولا بد من استشارة الطبيب قبل ذلك وقد ذكرنا لكم أفضل مكمل غذائي للأطفال لزيادة الوزن ولا بد من اختيار المكمل الغذائي بحسب ما يناسب الطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى