عدد السكان

كم عدد سكان إيطاليا

كم عدد سكان إيطاليا؟ يتوقع أن تفقد دولة إيطاليا ما يقرب من خُمس سكانها، مع توقع شديد بانخفاض نسبة سكان دولة إيطاليا من 59.2 مليون في عام م2021 إلى 54.2 مليون في عام 2050م و 47.7 مليون في عام 2070م ، وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان بلاد الشام

نسبة السكان في دولة إيطاليا

كم عدد سكان إيطاليا؟ دولة إيطاليا تحتل المرتبة الثالثة والعشرين بين الدول الأكثر سكاناً في العالم، والسادسة من حيث عدد السكان في أوروبا؛ تسبقها فرنسا بكثافة سكانية تصل إلى65.273.511 نسمة، كما تليها في الترتيب دولة تنزانيا بعدد سكان يصل إلى59.734.218، حيث تبلغ نسبة السكان فيها إلى سكان العالم حوالي0.78

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان ألمانيا

كم عدد سكان إيطاليا؟

وقد وصل عدد السكان في دولة إيطاليا إلى بحسب إحصائيات الأمم المتحدة في الثاني من شهر أيلول من عام 2021م وهذا حيث إن إجمالي مساحة أرض إيطاليا هي 294 ، 140 كيلومترا مربعا)

الكثافة السكانية في دولة إيطاليا

كما تبلغ الكثافة السكانية في دولة إيطاليا 206 نسمة لكلّ كيلومترا مربع، وأغلب سكان إيطاليا يتمركزون في المناطق الحضرية، وهذا بنسبة تصل إلى69.2%

#اقرأ أيضا: كم يبلغ عدد سكان اليمن

ديانة سكان دولة إيطاليا

يتمتع سكان دولة إيطاليا بسياسة حرية الأديان؛ والديانة السائدة في إيطاليا هي الديانة المسيحية. حيث أن74.4 ٪ من سكان إيطاليا هم من المسيحيين، و22.6 ٪ من السكان لا ينتمون لأي دين – إما منذ ولادتهم أو بسبب استقالتهم من الدين ،3.0 ٪ ينتمون إلى ديانات أخرى. الفرعية العديدة من المسيحيين هم الكاثوليك و الذين يشكلون حوالي71.1 ٪ من السكان. وتمثل الأرثوذكسية نسبة( 1، 6 مليون( 2، 60 ٪) ،و يليها الإسلام بنسبة2.34 بعدد 1، 4 مليون وأغلبهم من السنة..

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان لبيا

أين يتركز السكان في دولة إيطاليا

يتركز سكان دولة إيطاليا في العاصمة والتي هي روما والتي تعتبر من أشهر وأهم الدول وأكثرها ازدحامًا بالسكان حيث يسكن مدينة روما (منطقة العاصمة) نحو نسمة وفقاً للإحصائيّات عام 2020م، إذ تحتل مدينة روما المرتبة الأولى من بين أكبر المُدن الإيطالية من حيث الكثافة السكانية و عدد السكان، كما تحتل مدينة روما أيضًا المرتبة الرابعة في قائمة أكبر مُدن الاتحاد الأوروبيَ حيث عدد السكان، وبأخذ المساحة الجغرافيّة بعين الاعتبار، فإن الكثافة السكانيّة في مدينة روما تبلغ,232 شخص لكل كم ²( 5781 شخص لكل ميل ²) ويتركز سكان دولة إيطاليا أيضًا في مدينة ميلانو؛ حيث يبلغ عدد سكان مدينة ميلان و 1.3 مليون نسمة.

نسبة المواليد في دولة إيطاليا

و يقدر عدد المواليد في دولة إيطاليا بنحو 1.4 مولود لكل امرأة، كذلك ارتفع معدل الوفيات بين الأطفال الرضع حتى وصل إلى حوالي2.2 حالة وفاة من بين كل 1000 مولود جديد.، وأدت نسبة المواليد القليلة إلى أنه قد أصبح من المتوقع أن ينخفض عدد سكان إيطاليا من60.5 مليون شخص في عام 2020 إلى54.4 مليون في عام 2050 و40.0 مليون فقط في عام 2100، و متوسط الأعمار في هذه الدولة و وفق بيانات وإحصائيات عام 2021 قد بلغ حوالي 8401 عاما

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان البحرين

متوسط عمر السكان في دولة إيطالياً

متوسط الأعمار في دولة إيطاليا وحسب الإحصائيات والبيانات قد بلغ83.3 سنة، يعد متوسط العمر المتوقع في إيطاليا ثاني أعلى متوسط في العالم. يعيش اليابانيون فقط لفترة أطول( وفقًا لبيانات الأمم المتحدة).

نسبة الشيخوخة بين سكان دولة إيطاليا

دولة إيطاليا لديها سادس أعلى متوسط عمر في العالم وهو مما يعني أن نصف سكان إيطاليا في سن الشيخوخة. هناك سببان رئيسيان لارتفاع متوسط العمر هما انخفاض الخصوبة وحقيقة أن الإيطاليين يعيشون في سن كبيرة.

في نهاية هذا المقال نريد أن نذكركم بأننا قد استعرضنا جميع المعلومات عن كم عدد سكان إيطاليا بالتفصيل.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى