العواصم

ما هي عاصمة السلفادور وهل هي دولة أمنة

ما هي عاصمة السلفادور هي أحد الدول المتواجدة في امريكا الوسطى، وهي من الدول التي انتشر الحديث حولها خلال الفترات السابقة للعديد من الأسباب، وتعد سلفادور واحدة من الدول التي لا ينصح البنات بالذهب إليها لأنها صنفت كدولة من أخطر الدول المتواجدة بين دول العالم الحالي، ويرجع ذلك إلى ما يحدث في الدولة خلال العقود الماضية فقد انتشرت الجريمة بشكل كبير خلال آخر عشر سنوات مما جعلها دولة غير أمانة للسفر.

ما هي عاصمة السلفادور وسكان العاصمة

السلفادور واحدة من أصغر دول أمريكا الوسطى من حيث المساحة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها أكثر الدول تكدس بالسكان فيقطن بها أكبر عدد من سكان، وهذا جعل العاصمة لها النصيب الأكبر من الازدحام السكاني فأغلب المواطنين إن لم يكون أغلبهم يفضل العيش في العاصمة، وذلك لما تمتاز به العاصمة عن غيرها من مدن الدولة فالعاصمة هي المكان الأكثر امانًا في الدولة على عكس باقي مدن الدولة، وقد تزايدت الرغبة في العيش بالعاصمة مع ارتفاع معدل الجريمة في الدولة.

سان سلفادور هي عاصمة دولة سلفادور الدولة التي يرتفع بها معدل الجريمة بشكل كبير، وقد أثر ذلك بالسلب على السياحة في سلفادور فقد تناقص عدد السائحين بشكل ملحوظ خلال الفترة السابقة، وقد حاول الحكومة في سلفادور حل هذه الأزمة عن طريق تنظيف الدولة من الاوقار التي تضم المجرمين، بالإضافة إلى محاولة فهم سبب إجراء الجريمة فقد نجحت الحكومة في السيطرة على الموضوع بشكل كبير.

تعرف على: ما هي عاصمة باربادوس وأين تقع

أسباب الجريمة في سلفادور

الجريمة قد تنشأ بسبب بعض المشاكل النفسية لدى المجرمين، وخاصة المجرمين الذين يتبعون نظام الجريمة المتسلسلة فقد عملت الجهات المسؤولة بالبحث عن أسباب الجرائم الأساسية، وقد توصلت إلى عدة أسباب سيتم طرحها خلال النقاط التالية:

  • الفقر من أهم المشاكل التي تواجه بعض المواطنين في سلفادور مما يجعلهم في حاجة إلى أخذ المال باي طريقة، ويلجأ أغلبهم إلى السرقة أو غيرها من الجرائم.
  • المشاكل النفسية التي قد تسبب خلل في شخصية المواطن مما تجعله يتجه نحو العنف دون أي دافع غير الدافع النفسي وهذا النوع من المجرمين يكون الأخطر على الاطلاق.
  • جرائم الرغبة في الانتقام الناتج عن الظلم، وهذا النوع من الجرائم منتشر ولكن بنسبة غير كبيرة.
  • الجرائم من أجل الحصول على سلطة أكبر، ونفوذ وهذا النوع من الجرائم منتشر بشكل كبير في سلفادور فيحاول الكثير من الأشخاص أن يكون لديهم سلطة اكبر على أكبر مساحة من الدولة، وتنتشر أغلب الجرائم في المدن المتطرفة البعيدة عن العاصمة وعن المناطق الحيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى