العواصم

ما هي عاصمة سلوفينيا؟ وأشهر الأماكن السياحية بها؟

ما هي عاصمة سلوفينيا يتساءل العديد من الأشخاص عن العاصمة الإدارية لدولة سلوفينيا، والتي تعد من أكبر الدول الأوروبية وأكثرهم استقرار وذلك من حيث الناحية الاقتصادية، كما أنها تتمتع بمناخ رطب طوال العام وذلك بسبب وجود العديد من البحار والأنهار بداخلها، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كا هي العاصمة الإدارية لهذه الدولة بالإضافة إلى ذكرنا للعديد من الأماكن السياحية فيها.

ما هي عاصمة سلوفينيا

تعتبر مدينة ليوبليانا هي العاصمة الإدارية لدولة سلوفينيا الأوروبية ومحور الثقافة والاقتصاد بها، وتبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 164 كيلو متر مربع وهي مساحة ضخمة تتسع لأكثر من 2 مليون نسمة وذلك حسب الاحصائيات الخاصة للكثافة السكانية والتي أجراها الباحثون في سلوفينيا، كما تعتبر هذه البلد موطنًا للعديد من النباتات والأزهار النادرة.

تاريخ مدينة سلوفينيا

يعود تاريخ هذه الدولة إلى الرومان، حيث حكمها الرومان أكثر من خمسين عام وقاموا خلال هذه المدة بنهب خيرات البلد والاستيلاء على ثرواتها العديدة، بالإضافة إلى قتلهم لأغلبية الشعب واستيلائهم على جميع ممتلكات وخيرات الأغنياء، ومن ثم قاموا بهدمها تماما، ولكن بعد الثورة الكبيرة التي قامت بها القبائل السلوفينية استطاعوا بذلك ان يعيدوا ترميم البلاد مرة اخرى وطرد الرومان خارج بلادهم، وقد استعادت الأرض جميع حقوقها بداية من عام 1220 ميلاديا.

تعف على: ما هي عاصمة روسيا ومعلومات عنها

أبرز الأماكن السياحية في سلوفينيا

يوجد العديد من الأماكن السياحية الكبيرة في سلوفينيا والتي يمكنك زيارتها فور دخولك إلى البلد، ومن أول هذه الأماكن ما يلي:

  • المكتبة الوطنية والجامعية: تعتبر هذه المكتبة من أكبر المكتبات الموجودة في هذه الدولة بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من الكتب في شتى المجالات.
  • متحف سلوفينيا الدولي: تم ضم العديد من التحف والآثار النادرة في متحف سلوفينيا الدولي ليصبح علما ومصدر رئيسي للثقافة الخاصة بها.
  • قلعة ليوبليانا: هي قلعة عريقة تم بناؤها على يد الرومان القدماء ولازالت صامدة حتى الآن وتصل اسوار هذه القلعة إلى حوالي 30 متر عن سطح الأرض.
  • قاعة المدينة: هي عبارة عن قاعة عريقة تمتلك مساحة ساشعة غالبا ما يتم فيها إقامة الحفلات والأفراح الخاصة بحكام البلد.كما يوجد العديد من الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها

تعرف علي: ما هي عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية

مناخ سلوفينيا

تمتاز دولة سلوفينيا وجميع بدنها بمناخ سياحي جميل، حيث تهبط الأمطار الغزيرة في فصل الشتاء ومن ثم تتمتع بمناخ رطب في فصل الصيف، لذلك فهي دولة مناسبة جدا للسياحة وقضاء الرحلات المختلفة في بلاد أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى