العواصم

ما هي عاصمة تشيلي.. من أهم الأماكن المقدسة في العالم المسيحي

ما هي عاصمة تشيلي، كثير من الناس لا يعرفونها، أن جمهورية تشيلي تقع في أمريكا الجنوبية، وتحديدا على الجانب الغربي، بجوار الغرب؛ وسوف نتعرف في هذا المقال على عاصمة تشيلي وأهم المعلومات عنها، وعن اللغة الرسمية في جمهورية تشيلي.

ما هي عاصمة تشيلي

سانتياغو هي عاصمة تشيلي الرسمية، كانت مدينة سانتياغو تُعرف سابقًا باسم سانتياغو ديل نويفو إكستريمو، ويوجد فيها المقر الرئيسي للوكالة الإدارية الحكومية، وأيضًا بها الوكالة القضائية لدولة تشيلي.

تشكل فالبارايسو العاصمة التشريعية لجمهورية تشيلي، لأن المدينة بها هيئة تشريعية، وتعتبر مدينة سانتياغو هي أقدم عاصمة رسمية لجمهورية تشيلي، وكانت فالبارايسو هي العاصمة الثانية لجمهورية تشيلي، يعود تاريخ إنشاء سانتياغو إلى عام 1541م، ثم أصبحت عاصمة جمهورية تشيلي في عام 1818م.

تعرف علي: ما هي عاصمة بنغلادش وأهم المعلومات المتعلقة بها

مدينة سانتياغو عاصمة تشيلي

تقع مدينة سانتياغو عاصمة تشيلي على ضفتي نهر مابوتشو، تحديدا في المنطقة المطلة على قمم جبال الأنديز شديدة الانحدار على الجانب الشرقي.

وتعتبر مدينة سانتياغو ماليا هي المركز الصناعي والتجاري والمالي لجمهورية تشيلي.

حيث تضم الكثير من المؤسسات الاقتصادية الضخمة التي تجذب الكثير من المستثمرين.

ويوجد في تشيلي الكثير من المنتجات الصناعية، مثل المواد الغذائية والملابس والاحذية والمنسوجات. كما أن القطاع المالي في مدينة سانتياغو نشط جدا نظرًا لوجود عدد ليس بالقليل من البنوك الكبيرة وفروعها والبورصات وشركات التأمين.

كما يوجد في جمهورية تشيلي العديد من السكك الحديدية والأنفاق والطرق الأخرى. ويوجد بها ايضا مجموعة من المتاحف الأثرية والمكتبات المهمة، وتضم مدينة سانتياغو العديد من الأماكن الترفيهية.

تعر ف على: ما هي عاصمة بنين؟ أهم المعلومات عن هذه الدولة

معلومات عن جمهورية تشيلي

جمهورية تشيلي هي دولة قشتالية في أمريكا اللاتينية، وتقع تشيلي في الجزء الجنوبي الغربي من أمريكا الجنوبية.

يقع ساحلها بالقرب من المحيط الهادئ، ويقدر امتداد هذه السواحل بـ 4828 كيلومترًا.

تقع جمهورية تشيلي من ناحية الشمال على حدود بيرو، ومن جهة الشمال الشرقي وبوليفيا، والأرجنتين من جهة الشرق، ومن جهة الغرب المحيط الهادئ.

أرض جمهورية تشيلي تأخذ شكلا مستطيلا، لأنها تقع في الجزء الغربي من قارة أمريكا الجنوبية.

تصل مساحة تشيلي إلى ما يقارب 756626 كيلومترًا مربعًا، ويصل عرضها إلى 258 كيلومترًا تقريبا، وخط ساحلي يبلغ حوالي 6435 كيلومترًا.

ويقدر عدد سكان جمهورية تشيلي حوالي 12.7 مليون نسمة في عام 1988، وفي عام 2007 وصل عدد سكانها إلى حوالي 16.5 مليون نسمة، واللغة الرسمية هي الإسبانية.

زر الذهاب إلى الأعلى