العواصم

ما هي عاصمة مدغشقر وأهم المعالم السياحية فيها

ما هي عاصمة مدغشقر وأهم المعالم السياحية فيها نتعرف عليهم في هذا الموضوع، حيث تعتبر مدينة الجمال والسياحة بجدارة وعلى الرغم من ذلك يجهل البعض عاصمتها والكثير من المعلومات المهمة المتعلقة بها، لذلك إذا كنت مهتم بالتعرف أكثر على مدغشقر لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه.

ما هي عاصمة مدغشقر؟

في البداية سنتعرف على عاصمة مدغشقر التي تم اعتمادها لها، بالإضافة إلى كونها مدينة ساحرة بالمناظر الطبيعية والمعالم المتميزة،

  • عاصمة مدغشقر هي أنتانانا ريفو، والتي تم تأسيسها في القرن السابع عشر، وكانت قبل ذلك قديماً عاصمة الزعامة الخاصة بمدينة هوفا.
  • تم الاستيلاء على مدينة أنتانانا ريفو في القرن الثامن عشر الميلادي عن طريق ملوك ملوك ميرينا في هذا الوقت، وفي عام 1961م تم تأسيس الجامعة الوطنية الخاصة بمدينة مدغشقر.
  • تعتبر مدينة أنتانانا ريفو مساهم كبير في إقتصاد مدغشقر، حيث يتم فيها الكثير من الصناعات المختلفة وخاصة صناعة التبغ، كذلك تقوم بتصنيع الجلود في المصانع النسيجية.

تعرف على: ما هي عاصمة كوريا الشمالية واقتصادها

أهم المعلومات عن عاصمة مدغشقر

هناك بعض السمات والخصائص التي تعبر عن كل دولة وتميزها عن غيرها من الدول الأخري، وكذلك مدينة أنتانانا ريفو إليك أهم المعلومات التي تختص بها،

  • اللغة الرسمية هناك هي اللغة الملغاشية، وتمتلك تلك اللغة عدة لهجات مختلفة، وكذلك اللغة الفرنسية يقوم البعض باعتبارها اللغة الرسمية وتم ذلك بعد فرض الحكم الفرنسي سطوته عليها.
  • العملة في أنتانانا ريفو هي الأرياري المدغشقري، والتي تم إصدارها سنة 1956م، وكانت قبل ذلك تستخدم عملة الفرنك وظلت حتى عام 2005م.
  • كان موقع أنتانانا ريفو قديماً خاص بمدينة أخري وهي أنالا مانغا، ومعناها حسب اللغة الملغاشية هو الغابة الزرقاء.

تعرف على: ما هي عاصمة سوريا وأهم المعالم السياحية

أهم المعالم السياحية في عاصمة مدغشقر

توجد العديد من الأماكن السياحية الفريدة والمبهرة في مدينة أنتانانا ريفو التي يأتي إليها السياح من كل مكان حول العالم لزيارتها، ومن أبرز تلك المعالم،

  • مبني روفا، الذي يقع على إرتفاع 1480متر على جبل أنالامانجا، وأهم ما يميزه هو هذا الارتفاع الشامخ الذي يأتي إليه الناس لرؤيته والتقاط الصور التذكارية.
  •  متحف القراصنة الذي يحمل بداخله التاريخ، والعديد من الآثار القديمة تحكي تاريخ لأكثر من 300 سنة وأكثر عن مدينة مدغشقر.
  • أليبيه وحديقة أندريبابو، التي تعتبر من أهم المحميات الطبيعية الموجودة في مدغشقر وبها العديد من الحيوانات والنباتات المتنوعة والمختلفة التي لن تجد مثلها في أي مكان آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى