الولادة والبيبي

هل إحساس الام بجنس الجنين اصدق من السونار

هل إحساس الام بجنس الجنين اصدق من السونار والعلامات التي تحس بها الأم والتغيرات التي تحدث لها تدل على جنس الجنين فالكثير من التجارب أثبتت ذلك وهو أن إحساس الأم بشكل كبير يكون صادق ومطابق لما يأتي في السونار و سوف نتحدث عن ذلك.

#اقرأ أيضا: متى يبدا نبض الجنين في بطن امه

هل إحساس الام بجنس الجنين اصدق من السونار

الشائع في إجابة هذا السؤال أن إحساس الأم يكون خاطئ ونادرًا ما يصيب هذا الإحساس والذي يكون مبني على مشاعر فقط وليس هناك دلالات حقيقية على الجنس الذي تتوقعه الأم ولكن توجد بعض العلامات التي يمكن للأم من خلالها التعرف على نوع الجنين بدون استخدام السونار وهي كالآتي:

  • تغيرات مشاعر واحاسيس الأم حيث أن الشعور بالغثيان والقيء المستمر دلالة على الأنثى أكثر من الذكر وبشكل أخص فإن التي تكون أكثر قوة في بداية حملها ولا تعاني القيء بشكل مستمر فهذا يدل على الذكر.
  • التغيرات التي تطرأ على الدائرة المحيطة بحلمة ثدي الأم وهي أكثر من يلاحظ هذا التغير فإذا كان واضح جدًا حيث يصبح اللون داكن أكثر من الطبيعي فهذا يدل على الذكر أما إذا كانت التغيرات طفيفة فهو دلالة على الأنثى.
  • سرعة وبطء ضربات القلب حيث أنه يقال إذا كانت الضربات سرعتها أكثر من اللازم يشير ذلك إلى الأنثى أما إذا كانت السرعة عادية وطبيعية فهو ذكر.
  • الوحم والرغبة في نوع معين من الأطعمة فعندما تكون رغبة الأم في الأغلب سكريات فهذا يدل بشكل كبير على الأنثى أما إذا اشتهت الأملاح والأحماض فتكون الدلالة إلى ذكر بنسبة أكبر.

#اقرأ أيضا: مخاطر اليانسون للرضع

الطرق القديمة لتحديد نوع الجنين

قبل ظهور الطرق الحديثة للكشف عن نوع الجنين من السونار وغير ذلك فقد كانوا يتبعون بعض الحيل والطرق البسيطة والتي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين قبل الولادة وإليكم أهم تلك الطرق:

  • يتم وضع كمية مناسبة من البول بها قمح ومثلها بها شعير والذي ينبت أولًا من القمح والشعير يحدد نوع الجنين سواء ذكر أو أنثى فإذا أنبت القمح أولًا تكون أنثى وإذا كان الشعير ينبت قبل القمح فيكون الجنين ذكر بنسبة أكبر.
  • إضافة القليل من الكلور إلى البول الخاص بالمرأة الحامل ويترك لمدة قصيرة وإذا ظهرت رغوة كثيفة من هذا الخليط فهو يشير إلى الذكر وإذا كانت الرغوة قليلة وتختفي فهو دليل على الأنثى.
  • إضافة القليل من بيكربونات الصوديوم إلى بول المرأة الحامل وإذا ظهر له رغوة شديدة فيكون الجنين ذكر أما إذا كانت الرغوة قليلة فتكون أنثى بنسبة أكبر وذلك لأن حموضة البول تكون أقل عندما يكون الجنين أنثى.

#اقرأ أيضا: طريقة تنشيط المبايض في سن اليأس

وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي ذكرنا فيه كل ما يتعلق بإجابة هل إحساس الام بجنس الجنين اصدق من السونار كما ذكرنا الطرق القديمة التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين بسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى