توب 5

أشهر 5 جسور في العالم

تعد أشهر 5 جسور في العالم من معالم السياحة لما لها أهمية تاريخية للدولة، فهي رمز للحداثة والتقدم، حيث أنها تربط الأماكن ببعضها البعض، وأيضاً تسهل على الناس الانتقال من مكان لآخر.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 جسور في العالم

على مر الزمن، كان يتم استخدام الجسور لسد الفجوات بين العوائق المادية لإنشاء ممر مفتوح، والان أصبحت معالم مهمة للدولة التي تتواجد فيها ومن أشهرها:

جسر الحزام العظيم

هو أحد أشهر 5 جسور في العالم عبارة عن جسرين، يوجد به قسمين شرقي وغربي، يفصل بينهم جزيرة سبروجو، الجسر الشرقي معلق ارتفاعه 1624 متر، وهو أعلى نقطة في الدنمارك، أما ارتفاع الجسر الغربي 6611 متر.

جسر تشابل

يعتبر أقدم جسر خشبي مغطي في أوروبا، كما أنه أهم المعالم السياحية بسويسرا، وارتفاعه 204 متر، يعبر نهر رويس في مدينة لوزيرن بسويسرا، حيث تم بنائه عام 1333 لحماية لوزيرن من الهجمات، ويوجد جزء كبير منه مدمر في حريق 1993

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

جسر الكانتارا

تم بنائه على الطراز اليوناني القديم بين عامي 104-106 بعد صدور الأمر بنائه عام 98 من قبل الإمبراطور الروماني تراجان، ويوجد بعض أجزاء من الجسر مدمرة بسبب الحرب، وأيضاً الإسبان دمروا قوس النصر الثاني لتصدي البرتغاليين.

جسر تشنغيانغ

يطلق عليه جسر الرياح والمطر، تم بنائه عام 1916 يقع في دونغ بالصين، يعبر نهر لينكسي، مبني من الخشب والحجر بدون مسامير، يصل طوله إلى 64.4 متر وعرضه 3.4 متر وارتفاعه 10.6 أمتار.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

جسر بروكلين

يعد أطول جسر معلق في العالم، يقع في نيويورك، أنشئ في عام 1883، الجسر نقطة وصل بين مانهاتن وبروكلين، ويتكون من ممر واسع مفتوح مخصصة للمشاة وراكبي الدراجات.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

بعد أن تعرفنا من خلال موقع مستقبلنا على أشهر 5 جسور في العالم، نجد أن الجسور جزء حيوي من البنية التحتية لعدة دول العالم، وأصبح بعضها رمز للمدن بسبب أشكاله الهندسية المميزة وتأثيره.

زر الذهاب إلى الأعلى