توب 5

أشهر 5 أساطير في العالم

يشغل تفكير محبي الأساطير أشهر 5 أساطير في العالم، حيث يوجد عدد من الأساطير عبارة عن خيالات وحكايات مثيرة للجدل بالرغم أن واقعنا يرفض هذه الأساطير التي تكون منافية للواقع.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 أساطير في العالم

يكون مصطلح الأسطورة مثير للجدل ويجعلنا نفكر به حتى تسيطر علينا الخيال ومن أشهر هذه الأساطير:

 أخيري

تحكي هذه الأسطورة بأن هناك فتاة شبح تعيش على قمة الجبل، وتصيب الأطفال بمرض أخيري في الليل، الذي يمكن علاجه عن طريق ربط خيط قرمزي حول أعناقهم أثناء الليل على أساس أن أخيري تخاف اللون الأحمر ولا تصيبهم.

البعبع

تسرد الكثير من الأمهات عنه لأطفالهم لتخويفهم، فهو عبارة عن مخلوق أسطوري مخيف، وذكر أن البعبع كلمة مصرية قديمة يطلقوا عليه هذا الكائن الأسطوري.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

الأكسير

يعتقدها الكيميائيون إكسير الحياة، حيث ذكرت أنها المادة الكيميائية التي تساعد إطالة عمر الشخص وخلو جسده من الأمراض، واستمر العلماء في تحضير هذه المادة بعد معرفتهم أن هذه المادة تحول المعادن الرخيصة إلى الذهب أو الفضة.

برج بابل

قام النمرود ببنائه للوصول إلى السماء، حيث كان برج عالي جداً لا أحد يصله إلا بعد عام، وتحكي الأساطير أن الله أرسل إليهم ملائكة قبل انتهاء من بنائه ومسخت بعضهم قرود واضطربت ألسنة العمال، وافترق الباقون على الأرض.

ثم انتهي الأمر بغرق البرج واحتراقه، وتقول الأساطير أن أي شخص يمر أمام البرج يفقد ذاكرته تماماً.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

زيوس

هو إله السماء والصاعقة وأبو الآلهة والبشر، وتحكي الأسطورة أن زويس ابتلع أطفاله الخمسة لأنه خاف أن يأخذوا منه السلطة.

 حيث أنه قام بنزع السلطة من أبيه، لكن عندما أنجبت زوجته زيوس أخفته في جزيرة كريت وأعطت لأبيه قطعة من الحجر مغطاة بالقماش لابتلاعه، ونشأ في كريت وعندما كبر أجبر والده استفراغ اخواته.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

نلاحظ من خلال موقع مستقبلنا أن أشهر 5 أساطير في العالم لا يمت بالواقع أي صلة إنما أشياء من الخيال تتوارثها الأجيال وتناقلها للأجيال السابقة كنوع من أنواع الحكايات المسلية.

زر الذهاب إلى الأعلى