العواصم

ما هي عاصمة اليونان الأن وعاصمتها قديماً

ما هي عاصمة اليونان الأن وعاصمتها قديماً نتعرف عليهم في هذا الموضوع، لأنها تعتبر من أقدم المدن الموجودة في العالم حيث أنها توجد منذ ما يقرب من أربعمائة عام، ولها تاريخ فلسفي قديم كل هذا وأكثر لا يفوتك معرفته لذلك تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول مدينة اليونان.

ما هي عاصمة اليونان

في البداية سنتعرف على عاصمة تلك المدنية التراثية القديمة الموجودة منذ آلاف السنين حتي أصبحت مكان سياحي يحمل بداخله الكثير من التاريخ القديم،

  • العاصمة هي أثينا، وهي من أقدم التراثية، وتقع في سهل أتيكا ومن هنا تم تسميتها بهذا الإسم وأطلق عليها أثينا ويحيطها أربعة جبال من كل الاتجاهات .
  • تم الإعلان عنها والعاصمة عام 1834م، وقبل ذلك كانت عاصمة اليونان هي مدينة نافبليو منذ عام 1829م.
  • وكانت أثينا أيضاً عاصمة لإقليم أتيكا اليوناني، والذي كان يحتوي على ثمانية مقاطعات مختلفة، والآن أصبحت عاصمة اليونان ومن أهم المدن الحية الموجودة فيها.

تعرف على: السياحة في اليونان.. شهر عسل رومانسي جذاب في ميكونوس

عاصمة اليونان قديماً

لأن اليونان من البلاد القديمة جداً على الكرة الأرضية بأكملها، فلاشك أنه كان لديها عاصمة وتاريخ قديم قبل أن تصبح عاصمتها أثينا، وكانت بشكل وعادات مختلفة نتعرف على أشهرها،

  • عند تسمية العاصمة بهذا الإسم كان تيمناً بإسم الآلهة أثينا قديماً، وبعود تاريخ تلك المدينة إلي ما يقارب 3400 عام .
  • أثناء الحروب تم تدمير مدينة أثينا القديمة وفي عام 478 تم إنشاء تحالف عسكري من أكثر من دولة في اليونان وعلى رأسهم أثينا حتى تحمي المدن الخاصة بالتحالف من أي هجمات فارسية.
  • تم التوقيع على معاهدة سلام لمدة خمسين عام، لكن تم الخلاف بها ودامت فقط ثماني سنوات، لتبدأ حرب أخري عام 415م، بين مدينتي أثينا واسبارطة.

تعرف على: جزيرة كريت اليونان

المعالم السياحية في عاصمة اليونان

تمتلك أثينا الكثير من المعالم السياحية التاريخية التي تحمل بداخلها آثار الماضي والطابع التاريخي القديم الذي يجذب السياح من كل مكان حول العالم، ومن أبرز تلك المعالم،

  • لأكروبوليس، وهي من أشهر المباني التاريخية في أثينا فقد تم بناء تلك القلعة في العصر الإغريقي، بنفس التصميم الهندسي القديم الذي تم بناؤه في هذا العصر.
  • معبد اغورا، وهو أيضا من المعابد التي تم بناؤها في العصر الإغريقي، وكذلك سور كيراميكوس العظيم الذي يحيط بكافة أنحاء المدينة.
  • مسرح ديونيسوس، وهو من أقدم الأماكن الترفيهية الذي كان يقدم فيه العروض المسرحية، ومتحف الآثار الوطني الذي يعتبر من أكثر الأماكن شهرة في اليونان

زر الذهاب إلى الأعلى