توب 5

أشهر 5 أذكى كلاب في العالم

أشهر 5 أذكى كلاب في العالم نتعرف عليها في هذا المقال، حيث يرى العلماء أن لدى الكلاب ذكاء ملحوظ، وأن نصف هذا الذكاء موروث بينما نصفه الآخر تكتسبه الكلاب من البيئة المحيطة، وقد قام باحثون بعمل فحص دماغي لعينة من 13 كليًا ينتمون إلى 4 سلالات مختلفة، وقد استطاعوا من خلالها تحديد أذكى الفصائل من بينها، وتم نشر نتائج هذه الدراسة في المجلة العلمية نيتشر.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أطفال في العالم

أشهر 5 أذكى كلاب في العالم

وفقًا للدراسة التي أجريت بواسطة باحثين بجامعة بودابست، فقد تبين أن أذكى 5 كلاب في العالم هي كالتالي:

  • بوردر كوليسيكون.
  • الكانيش أو البطباط.
  • الراعي الألماني.
  • المسترد الذهبي.
  • الدوبرمان.

#اقرأ أيضا: أفضل 5 سيارات رياضيه خارقة في العالم

كلاب بوردر كوليسيكون

يُعتبر بوردر كوليسيكون أذكى كلب في العالم من حيث الذكاء الغريري والعملي والظرفي، وهو كلب يحتاج إلى التحفيز الذهني والبدني لإنجاز مهامه، وتُعد مهمته الأساسية هي حراسة الماشية، ويتمتع بخفة الحركة.

كلاب الكانيش أو البطباط

كلاب الكانيش هي كلاب صغيرة الحجم، وتتمتع بذكاء من نوع خاص، ولديها شغف بتعلم مهارات جديدة، بالإضافة إلى سهولة تدريبها؛ لذا كثيرًا ما يتم استخدامها في عروض السيرك.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشخاص بالعالم

كلاب الراعي الألماني

تُعد تربية كلب الراعي الألماني سهلة، كما أنه من السهل تعليمه وتدريبه، وهو كلب مطيع لصاحبه حريص على إرضائه، ويتمتع بذكاء عالي يؤهله لمهمة الحراسة.

كلاب المسترد الذهبي

يأتي كلب المسعود الذهبي في الترتيب الرابع بين الكلاب من حيث مستوى الذكاء، وهو كلب نشيط ولطيف ومن السهل تدريبه.

#اقرأ أيضا: أغنى 5 أشخاص في العالم

كلاب الدوبرمان

يُعد كلب الدوبرمان خامس أذكى كلب في العالم، ويشتهر بحساسيته الشديدة، وأفضل المهام له هي الحراسة والدفاع، وهو كلب ذو طبع عدواني وشكل مخيف.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 زراعات في العالم

بذلك ينتهي مقالنا أشهر 5 أذكى كلاب في العالم على موقع مستقبلنا، وقد عرضنا من خلاله نبذة عن الأنواع الخمسة من الكلاب التي تتصدر قائمة أذكى الكلاب عالميًا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى